الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

سيطرة على الصدارة العالمية

نجاحاتها مستمرة.. آخرها لقب البطولة الإفريقية التى حققت فيها بطلة المصارعة سمر حمزة أرقامًا قياسية جديدة، لتحافظ على صدارة التصنيف العالمى لسيدات المصارعة وتكتب تاريخًا جديدًا للعبة.



تواصلت «صباح الخير» مع حمزة المصنفة الأولى عالميًا، بعد وصولها إلى القاهرة قادمة من تونس ومعها ذهبية البطولة الإفريقية للمصارعة وذهبية البطولة الإفريقية للمصارعة الشاطئية.

أشارت سمر إلى صعوبة المنافسة فى اللعبة السنوات الماضية خصوصًا.. أن المستويات باتت قوية ومتقاربة، معتبرة أن مشاركتها فى بطولة تونس خطوة لتحقيق مراكز الصدارة فى بطولة العالم القادمة.

وأعربت سمر عن سعادتها بذهبية إفريقيا باعتبارها بطولة مهمة تضاف إلى إنجازاتها، مؤكدة أهمية هذا الفوز لمواصلة تصدر التصنيف العالمي.

وعن مشاركتها فى بطولة «المصارعة الشاطئية» التى استحدثها الاتحاد الدولى للعبة، وتحقيق الميدالية الذهبية الأهم فى تاريخ المصارعة المصرية، فقد أكدت  سمر حمزة أنها خاضت خمس مواجهات قوية حتى حققت الذهبية، وهو أمر لا تواجهه فى البطولات الأخرى، لأن هذا العدد من المباريات يمثل المشاركة فى بطولة بداية من الأدوار التمهيدية.

جدير بالذكر أن أول دورة خاصة بالمصارعة الشاطئية أقيمت فى 2015، وكانت تابعة للجنة الأولمبية، وأحرزت سمر حمزة فيها أيضًا الذهبية، وقالت سمر أنها حاليًا تستعد لبطولتى التصنيف العالمى المنتظرة شهرى يونيو ويوليو، ثم المشاركة فى بطولة العالم المقبلة، فى سبتمبر المقبل والتى تؤهل لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.. التى تتمنى سمر أن يكون ختامها مسكًا وتتوج بذهبية البطولة العالمية.