السبت 22 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

قــدرة فائقـــــة وجاهزيــة مستمــرة

التقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بجويدو كروسيتو وزير دفاع إيطاليا، كما شهد المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة للهيئة الهندسية للقوات المسلحة «شرف - 2».



وفى سياق متصل، التقى الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أول بحرى جوسيبى كافو دراجونة رئيس هيئة الأركان المشتركة الإيطالى، كما التقى عسكر قائد الجيش الهندى الفريق أول مانوج باندا.

وتناول وزير الدفاع فى لقائه وزير الدفاع الإيطالى المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، كما تمت مناقشة عدد من الموضوعات فى مجالات التعاون العسكرى ونقل وتبادل الخبرات بين الجانبين.

وأعرب القائد العام للقوات المسلحة عن اعتزازه بالعلاقات التاريخية مع إيطاليا، مشيرًا إلى توافق الرؤى لدعم جهود الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وأكد وزير دفاع إيطاليا حرص بلاده على دعم آفاق التعاون العسكرى مع مصر وتقديره العميق لجهود القوات المسلحة المصرية فى جميع المجالات.

وخلال المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة التخصصى (شرف - 2)، أشاد الفريق أول محمد زكى بالأداء المتميز والروح المعنوية العالية للقوات المشاركة، مشيرًا إلى أهمية الحفاظ على أعلى درجات الجاهزية والاستفادة من كل ما هو جديد فى العلم والتكنولوجيا للارتقاء بالمنظومات التخصصية للقوات المسلحة.

 

 

 

وأكد زكى أن القوات المسلحة قادرة على حماية الوطن وصون مقدساته بما تملكه من منظومة تسليح متطورة وفرد مقاتل محترف قادر على تنفيذ جميع المهام تحت مختلف الظروف.

كما ناقش عددًا من القادة والضباط فى أسلوب تنفيذ مهامهم، وكيفية اتخاذهم القرار لمواجهة المتغيرات المفاجئة وفقًا لتخصصاتهم المختلفة.

وعقد الفريق أسامة عسكر خلال لقائه بنظيره الإيطالى جلسة مباحثات تناولت العلاقات العسكرية الثنائية وسبل تعزيز آفاق التعاون والتنسيق ودعم الجهود المبذولة على مختلف الأصعدة بما يحقق المصالح المشتركة لكلا البلدين الصديقين.

وخلال لقاء قائد الجيش الهندى أكد عسكر اعتزازه بالعلاقات العسكرية مع الهند وحرص القيادة العامة للقوات المسلحة على زيادة أوجه التعاون.

وأكد قائد الجيش الهندى حرص بلاده على تعزيز آفاق التعاون مع مصر خلال المرحلة المقبلة وتقديره العميق لجهود القوات المسلحة المصرية فى جميع المجالات.

وتنفيذًا لتوجيهات رئاسية، وفى إطار دعم الشعب السودانى الشقيق، أقلعت طائرتا نقل عسكريتان من قاعدة شرق القاهرة الجوية إلى مطار بورسودان محملتان بأطنان من الشحنات الطبية للمساهمة فى تخفيف الأعباء عن كاهل الأشقاء السودانيين.

ونظمت قيادة الجيش الثالث الميدانى لقاءً مع عدد من شيوخ وعواقل سيناء فى إطار عملية التواصل المستمر وتبادل الرؤى والحوار لدعم أواصر الترابط بين القوات المسلحة وأهالى سيناء، فى ظل الثوابت الراسخة التى تحكم العلاقة بين القوات المسلحة وأهالى سيناء.

وأعرب أهالى سيناء عن تقديرهم لجهود القوات المسلحة وتضحياتها فى حماية الوطن وصون مقدساته، فضلا عن دورها فى دعم مقومات التنمية وتوفير المناخ الآمن والاستقرار بسيناء الغالية.