الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

الجو أمان

التقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بثابت محمد سعيد العباسى وزير دفاع جمهورية العراق، حيث تناولا تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية وانعكاساتها على الأمن والاستقرار بالمنطقة فى ظل الظروف والتحديات الراهنة.



شمل اللقاء أيضًا التفاهم حول زيادة أوجه التعاون بين البلدين فى العديد من المجالات.

وأكد القائد العام للقوات المسلحة اعتزازه بعلاقات الشراكة التى تربط القوات المسلحة المصرية والعراقية، مؤكدًا الحرص على تعزيز أوجه التعاون فى مختلف المجالات العسكرية.

من جانبه، أعرب وزير دفاع جمهورية العراق عن تقديره لجهود مصر الداعمة فى محيطها الإقليمى والدولى، متطلعًا أن تشهد المرحلة المقبلة مزيدًا من التعاون بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

وفى إطار دعم وتعزيز علاقات التعاون العسكرى مع الدول الصديقة والشقيقة، نفذت القوات الجوية المصرية والهندية تدريبًا جويًا مشتركًا بإحدى القواعد الجوية المصرية.

وتضمن التدريب تنفيذ عدد من الطلعات المشتركة تخللها التدريب على التزود بالوقود فى الجو بما يسهم فى تبادل الخبرات التدريبيـة بين العناصر المشاركة من الجانبين.

 

 

 

أظهر التدريب مدى ما وصل إليه مقاتلو القوات الجوية من مستوى احترافى عالٍ يؤهلهم لتنفيذ كافة المهام.

من ناحية أخرى، نظمت قيادة المنطقة المركزية العسكرية المؤتمر الأول للأسرة الوطنية بمحافظة المنيا. تناول الجهود المبذولة بالتنسيق بين القوات المسلحة وباقى الجهات والأجهزة المعنية بالدولة لتنفيذ البرامج التنموية الطموحة وتوفير الحياة الكريمة لأبناء المحافظة.

وأكد اللواء أ. ح طارق حامد الشاذلى قائد المنطقة المركزية على  جهود المنطقة فى دعم المجتمع المدنى بعدد من المحافظات والمساهمة فى حل المشكلات التى تواجه المواطنين والتنسيق على حلها مع المسئولين بنطاق كل محافظة.

وأعرب الحضور عن عميق شكرهم وامتنانهم لما تقدمه القوات المسلحة من جهود فى تخفيف العبء عن كاهل المواطنين، والتواصل المستمر معهم بما يدعم روح الإخاء والمحبة بين أبناء الشعب المصرى، كما قامت المنطقة المركزية العسكرية بتوزيع 10 آلاف عبوة غذائية مجانية على المواطنين بالقرى والمناطق الأكثر احتياجًا من أبناء محافظة المنيا.