الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

حملات مكثفة لضبط الأسواق

استمرارًا لحملاتها لضبط الأسواق وضبط المتلاعبين بالأسعار، وجه اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، المحافظين بمزيد من الحملات على المحلات والأسواق لضبط المخالفات بالتعاون مع مديريات التموين والأجهزة التنفيذية بالمحافظات.



وشدد الوزير على الرقابة المشددة خصوصًا لتخزين بعض التجار للسلع لا سيما التى يتم تخزينها بصورة متعمدة لإحداث إرباك بالأسواق، وخاصة الاستراتيجية التى تمس بصورة مباشرة حياة المواطنين، مع ضرورة العمل على إتاحة مختلف أنواع السلع بالمتاجر واتخاذ الإجراءات تجاه المخالفين، فى إطار توجيهات القيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء بتوفير احتياجات المواطنين من السلع المطابقة للمواصفات والتصدى لأشكال الغش التجارى وتوفير السلع بالأسعار المناسبة لرفع المعاناة عن المواطنين فى ظل آثار الأزمة الاقتصادية العالمية.

وقالت غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية إن جهود محافظات الدقهلية ودمياط وكفر الشيخ فى الرقابة على الأسواق وتوافر السلع بأسعار مخفضة وعدم استغلال المواطنين لتحقيق الانضباط أسفرت فى محافظة الدقهلية  عن  تحرير 90 محضرًا بالمخالفات  وإحالتها للنيابة العامة تراوحت بين محاضر نقص وزن وعدم مطابقة للمواصفات وعدم وجود سجل تفتيش وتجميع بطاقات وعدم إعلان عن الأسعار وسلع بدون فواتير وغش تجارى.

وفى دمياط،  تم تحرير عدد من المحاضر لعدد من المخالفين منها خبز غير مطابق للمواصفات والأوزان المقررة  وتجميع بطاقات المواطنين وعدم الإنتاج الفعلى، والتحفظ على عبوات السكر ناقصة الوزن.

وفى كفر الشيخ، تم  ضبط 20 طن دقيق مدعم، وتبين أن الكمية المضبوطة 10 أطنان دقيق مدعم، و10 أطنان دقيق أبيض، و2 طن و500 كيلو نخالة، بمخزن يقوم بإعادة التدوير، وتعبئة شكائر الدقيق من الباطن.