الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

الرئيس يشيد بجهود القوات المسلحة فى حماية حدود الدولة ودعم التنمية

مصر ركيزة للاستقرار والسلام

الرئيس يتفقد الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية
الرئيس يتفقد الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية

والمجلة ماثلة للطبع ، اطلع الرئيس عبد الفتاح السيسى على مستجدات عملية إجلاء المواطنين المصريين من السودان وتسهيل عودتهم لأرض الوطن دون عوائق.



 وكان  الرئيس السيسى قد تفقد الأكاديمية العسكرية المصرية وعددًا من المنشآت بمقر القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية، واجتمع الرئيس مع الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، وذلك بمقر القيادة الاستراتيجية.

وتناول اللقاء مناقشة عدد من الملفات والموضوعات المتعلقة بأنشطة ومهام القوات المسلحة وجهودها فى حماية الأمن القومى المصرى على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.

كما تطرق إلى تطور الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية وانعكاساتها على الأمن القومى فى ظل الظروف والتحديات الحالية بالمنطقة.

وأشاد الرئيس بالجهود التى تبذلها القوات المسلحة فى كافة المهام التى توكل إليها، والدور الذى تقوم به فى حماية حدود الدولة ضد كافة العدائيات والتهديدات المحتملة، فضلًا عن مساهمتها فى دعم مقومات التنمية وإنجاز المشروعات القومية العملاقة بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة لتوفير الحياة الكريمة للمواطنين.

إلى ذلك، استقبل الرئيس السيسى «مايك تيرنر» رئيس اللجنة الدائمة لشئون الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكى، ووفدًا من أعضاء اللجنة من الحزبين الجمهورى والديمقراطى، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، و«جون ديروشر» القائم بأعمال السفير الأمريكى بالقاهرة.

وأكد الجانب الأمريكى محورية الدور الذى تقوم به مصر كركيزة للاستقرار والسلام فى المنطقة، بالإضافة إلى دورها الرائد فى مكافحة الإرهاب، الأمر الذى يتطلب مواصلة وتعزيز التعاون والتشاور بين مصر والولايات المتحدة على جميع المستويات، لدرء المخاطر والتحديات المتصاعدة على المستويين الدولى والإقليمى.