الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

مصر ملتقى الأديان

تطوير شامل لكافة المحاور لمصلحة المواطن
تطوير شامل لكافة المحاور لمصلحة المواطن

والمجلة ماثلة للطبع، اطلع الرئيس عبد الفتاح السيسى على تطورات سير العمل فى سد جوليوس نيريرى فى تنزانيا.



جاء ذلك خلال لقائه بالدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

عرض وزير الإسكان خلال الاجتماع  تطورات العمل فى السد لتوليد الطاقة الكهرومائية، الذى ينفذه تحالف شركتى المقاولون العرب والسويدى إليكتريك بإشراف الحكومة المصرية، ويعد أضخم مشروع تنموى يتم تنفيذه على مستوى تنزانيا، حيث يساهم فى توليد ضعف حجم الطاقة المتوفرة حالياً بالبلاد.

كما شهد الاجتماع تناول موقف الأعمال الجارية فى عدد من المدن الجديدة، من بينها العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة العلمين الجديدة، بالإضافة إلى متابعة المشروعات المتعددة لتطوير منطقة القاهرة التاريخية، وذلك فى إطار جهود الدولة لتحقيق التكامل المستمر بين التحديث والتنمية فى جميع ربوع الوطن.

وفى السياق اطلع الرئيس على مستجدات العمل فى مشروع «التجلى الأعظم فوق أرض السلام» بمدينة سانت كاترين فى سيناء؛ حيث وجه سيادته فى هذا الشأن بالاهتمام بكل التفاصيل الخاصة بالمشروع، بحيث تصبح تلك البقعة المتفردة مقصداً عالمياً للزائرين من شتى أنحاء الأرض، من خلال مواصلة تنفيذ ذلك المشروع المتكامل، الذى يراعى معايير الاستدامة البيئية العالمية، ويحافظ على التراث المعمارى، ويُعلى من القيمة الروحية للمنطقة، كملتقى للأديان وأرض للسلام.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد تفقد ظهر الجمعة، عدداً من مشروعات المحاور والطرق بمحافظة الجيزة، التى تشهد تطوير بعض المحاور الطولية والعرضية، وإنشاء أخرى جديدة، بإجمالى أطوال يصل إلى 200 كم.