السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

مهارات قتالية وتفوُّق ميدانى

شهد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة بيانًا عمليًا للتكتيكات الصغرى والمهارة  فى الميدان لأحد تشكيلات الجيش الثانى الميدانى، وذلك فى إطار خطة التدريب القتالى لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.



وأشاد رئيس الأركان بالدور البطولى لرجال الجيش الثانى فى عودة مظاهر الحياة الطبيعية بمدن وقرى شمال سيناء، وأثنى على الأداء المتميز والروح المعنوية العالية للقوات المشاركة فى البيان، وناقش عددًا من القادة والضباط فى الأسلوب الأمثل لتنفيذ كافة المهام، كما قام بفرض عدد من المواقف التكتيكية المفاجئة للتأكد من قدرتهم على اتخاذ القرار السليم أثنـاء إدارة العمليات.

واستلمت القوات البحرية المصرية ثلاثة لنشات مرور، طراز «سيكلون» من القوات البحرية الأمريكية، وقام الفريق أشرف عطوة قائد القوات البحرية والفريق بحرى براد كوبر قائد القوات البحرية التابعة للقيادة المركزية الأمريكية وقائد الأسطول الخامس بالتوقيع على وثيقة تسليم وتسلُّم اللنشات، إيذانًا بدخولها الخدمة بالقوات البحرية.

وألقى الفريق أشرف عطوة قائد القوات البحرية كلمة نقل خلالها تحية الفريق أول محمـد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى للحاضرين، مشيرًا إلى حرص القوات المسلحة على دعم قدرات الأسطول البحرى المصـرى لتعزيز الأمن والاستقرار فى مناطق عمل القوات البحرية. وفى سياق متصل، اختُتمت فعاليات التدريب «المصرى  - الأمريكى» المشترك الذى نفذته عناصر من قوات المظلات والصاعقة والوحدات الخاصة البحرية المصرية مع عناصر من القوات الخاصة الأمريكية.

 

 

 

وتضمنت الفعاليات التدريب على اقتحام بؤرة إرهابية داخل مدينة سكنية وتحرير الرهائن والقبض على العناصر الإرهابية.

وأظهر التدريب المستوى المتميز والمهارات الميدانية والقتالية التى وصلت إليها العناصر المشاركة بما يؤكد قدرة القوات على تنفيذ كافة المهام بدقة وكفاءة عالية.

واستمرارًا لحملة (شوف بنفسك) التى أطلقتها القوات المسلحة لتعريف الشعب المصرى بالمشروعات التنموية العملاقة، واصلت قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى تنظيم الزيارات الميدانية لطلبة الجامعات إلى عدد من المشروعات التنموية العملاقة.

وشملت الزيارات مصانع النصر للكيماويات الوسيطة التى تعد من الشركات المتفردة من نوعها على مستوى الشركات والمصانع فى الشرق الأوسط، إضافة إلى زيارات لطلبة الجامعات لمصانع الشركة المصرية للرمال السوداء بمحافظة كفر الشيخ.

كما شملت الزيارات مجمع مصانع الرخام والجرانيت بالعين السخنة الذى يعتبر من أكبر وأحدث مصانع الرخام والجرانيت فى الشرق الأوسط وأفريقيا، كما تم تنظيم زيارة لتوشكى أرض الخير.