الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

2.. واســـتمرار الفعاليـــات بالقليوبيــــة

نفذت إدارة البرلمان والتعليم المدنى بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، بالتعاون مع «الإدارة المركزية للتعليم المدنى بوزارة الشباب والرياضة»، ثانى فعاليات ملتقى الحوار الوطنى لبرلمان الشباب تحت شعار «فيما يفكر الشباب» بمركز شباب كفر عابد التابع لإدارة طوخ.



تناول منتدى الحوار الوطنى الثانى للشباب، 3 محاور رئيسية، هى: السياسى، الاجتماعى والاقتصادى، ومن خلالها تتم مناقشة عدد من الموضوعات المختلفة التى تهم الشباب، ما يخلق منصة للتعبير عن وجهات النظر وتقديم الأفكار وتبادل الخبرات من خلال الجلسات وورش العمل.

بدأ الملتقى بالتعريف بالنسخة الثانية لمنتدى الحوار الوطنى للشباب والفرق بين منتدى الحوار الوطنى للشباب والحوار الوطنى، والتعريف بمحاور المنتدى السياسى والاقتصادى والمجتمعى والقضايا التى تندرج تحت كل محور.

تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل لمناقشة القضايا المتعلقة بالمحاور الثلاثة وعرض المشكلات التى يراها الشباب ووجهات نظرهم ومقترحاتهم فى حلها وعرض المشكلات، وكان أبرزها: غلاء الأسعار، الزراعة والأمن الغذائى، ارتفاع أسعار الأسمدة، صناعة الدواجن، القضية السكانية وتداعياتها من سوء توزيع السكان، انتشار العشوائيات، مشكلات التعليم وتداعياتها، مشاكل عزوف الشباب عن التصويت فى الانتخاب والمشاركة السياسية، تأخر قانون المحليات.

من جانبه، أوضح الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، أن المنتدى يتناول الحوار الوطنى للشباب في ثلاثة محاور رئيسية، ومن خلالها تتم مناقشة عدد كبير من الموضوعات المختلفة، التى تهم الشباب، ما يخلق منصة للتعبير عن وجهات النظر وتقديم الأفكار، وتبادل الخبرات من خلال الجلسات وورش العمل.