الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

مشروع قومى لتنمية الأسرة

خلال مشاركتها فى احتفالية تكريم المرأة المصرية، استعرضت الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية أرقامًا ومؤشرات إيجابية على دعم المرأة، خلال الـ 8 سنوات الماضية فى المشروعات المتوسطة، وزيادة نسبة الشمول المالى للمرأة، إضافة إلى المبادرات الرئاسية المختلفة مثل مبادرة دعم صحة المرأة، ومبادرة صحة الأم والجنين، فضلاً عن المبادرات الصحية لعموم المصريين التى تستفيد منها المرأة أسوة بالرجل.



وتابعت وزيرة التخطيط: لا يمكن إغفال المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» ودورها فى تحسين الأحوال المعيشية.. من خلال توفير الصحة الجيدة والسكن اللائق.. حيث تهدف «حياة كريمة» إلى تحسين جودة الحياة لـ 8 ملايين سيدة فى المرحلة ألأولى.. ولـ 26 مليون سيدة فى جميع قرى مصر فى المراحل الثلاث للمشروع فضلًا عن المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية الذى يحظى برعاية كريمة من رئيس الجمهورية لتحسين جودة الحياة للمرأة المصرية، ويدعم التمكين الاقتصادى للسيدات وبرامج التدريب من أجل التشغيل فى الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدنى، فلأول مرة تم إطلاق وثيقة ادخارية مؤجلة تضمن الحفاظ على صحة المرأة وصحة أسرتها، إضافة إلى استمرار التأهيل من خلال التدريب وبناء القدرات، وهو التزام للدولة المصرية تقوم به رغم كل الظروف والتحديات».

وأوضحت الدكتورة هالة السعيد أنه تم تدريب 14 ألف سيدة من جميع المحافظات على البرامج التدريبية.. وتدريب القيادات المصرية بالخارج، وربط عظيمات مصر بالخارج.. مثل مبادرة «هى لمستقبل رقمى».. ومبادرة «كن سفيرًا للتنمية المستدامة».. وغيرهما من المبادرات،