الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

تعــــاون ثقــــــافى

السفير الألمانى فى سوهاج
السفير الألمانى فى سوهاج

على هامش زيارته للمحافظة، استقبل اللواء طارق الفقى، محافظ سوهاج، السفير الألمانى فرانك هارتمان، بحضور أحمد سامى القاضى، نائب المحافظ، والنائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، لزيارة المناطق السياحية والأثرية، وبعض مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» بمركز دار السلام، إضافة لتفقده عددًا من المدارس المهتمة بتدريس اللغة الألمانية.



وأكد الفقى أن سوهاج ترحب بالزيارات والمبادرات التى تهدف إلى تحقيق التنمية والتعاون الثقافى، وتبادل الخبرات، من خلال نقل ما يلائم المجتمع المصرى من ثقافات، وخاصة من الشعوب التى ترتبط بصداقة قوية مع الشعب المصرى، وهو ما تتميز به العلاقة بين الشعبين المصرى والألمانى. 

من جانبه، أشاد السفير الألمانى بالوضع التنموى للمحافظة، وما تتمتع به من مشروعات للبنية التحتية الجيدة ومقومات التنمية الشاملة، مشيرًا إلى أن زيارته تهدف إلى المشاركة فى الخدمة المجتمعية لمحافظة سوهاج خاصة، والصعيد بصفة عامة.

وزار السفير الألمانى الأماكن السياحية «متحف سوهاج القومى، والدير الأحمر، وعددًا من مشروعات المبادرة الرئاسية بمركز دار السلام، وعددًا من المدارس التى تدعم تدريس اللغة الألمانية فى سوهاج وتحظى بدعم من معهد جوته، مدرسة «عرب العطيات البحرية»، التى  بادرت بتعليم اللغة الألمانية كلغة أجنبية.