الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

جلسات الدوار

ضمن فعاليات المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية، وتمكينها اقتصاديًا واجتماعيًا وثقافيًا، داخل قرى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» بأسوان، أكدت الدكتورة هدى مصطفى، مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بأسوان، فى تصريحات صحفية، أنه بالتعاون مع علماء الأوقاف، وبالتنسيق مع مسئولى الوحدات المحلية والقروية تم تنظيم 25 من جلسات الدوار التى استهدفت توعية 1250 سيدة ورجلاً وشابًا بـ 12 قرية ونجعًا بمركزى إدفو وكوم أمبو.



وأضافت أن الجلسات تناولت موضوعات القضية السكانية والصحة الإنجابية، علاوة على تنظيم الأسرة وختان الإناث والتربية السليمة للأبناء، وغيرها من التحديات المجتمعية وأساليب التعامل معها بالشكل المطلوب.

وفى السياق نفسه، أوضحت «مصطفى»، أنه تم أيضًا تنظيم دورة تدريبية للتثقيف المالى وذلك بالتعاون مع منظمة العمل الدولية وبمشاركة 7 مدربين من محافظات الشرقية والغربية وبنى سويف وسوهاج وقنا، بالإضافة إلى أسوان.

ولفتت إلى أن الدورة التدريبية استهدفت 15 سيدة وفتاة من أجل تنمية المهارات، ورفع الوعى بجميع الأمور المالية والاقتصادية اللازمة لتمكين السيدات وتشجيعهن لإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر تسهم فى تحسين الظروف المعيشية لأسرهن.