الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

مصر محور المنطقة والإقليم

وزير الدفاع والإنتاج الحربى يلتقى نظيره الأمريكى
وزير الدفاع والإنتاج الحربى يلتقى نظيره الأمريكى

التقى الفريق أول محمـد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بـ لويد أوستن وزير الدفاع الأمريكى. وتناول اللقاء عددًا  من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى ضوء التطورات الإقليمية والدولية الراهنة وزيادة مجالات التعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلا البلدين.



كما تناول اللقاء جهود القوات المسلحة المصرية  فى مجال تحقيق الأمن والاستقرار فى المنطقة، بالإضافة إلى مناقشة ملف التدريبات المشتركة بين كلٍ من مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد القائد العام للقوات  المسلحة  اعتزازه  بزيارة  وزير الدفاع الأمريكى لمصر والتى تأتى امتدادًا لعلاقات راسخة من الشراكة والتعاون المثمر مع الولايات المتحدة الأمريكية فى مختلف المجالات العسكرية، وحرص القوات المسلحة المصرية على زيادة أواصر التعاون والشراكة فى العديد من المجالات على نحو يلبى المصالح المشتركة للبلدين.

من جانبه، أكد وزير الدفاع الأمريكى حرص بلاده على تعزيز أوجه العلاقات العسكرية مع مصر كونها دولة محورية ورائدة بالمنطقة، فضلًا عن دورها الداعم للأمن والاستقرار والسلام بالشرق الأوسط، معربًا عن تطلعه بأن تشهد المرحلة المقبلة مزيدًا من التعاون المشترك فى المجال العسكرى.

إلى ذلك شهد وزير الدفاع والإنتاج الحربى مراسم الاحتفال بتكريم عدد من القادة الذين أمضوا مدة خدمتهم بالقوات المسلحة وأحيلوا إلى التقاعد بحضور الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة وأسرهم.

وقام القائد العام بتقليد القادة المكرمين وسام الجمهورية من الطبقة الثانية الذى صدَّق على منحه الرئيس عبدالفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة  تقديرًا لجهودهم الوطنية المخلصة طوال مدة خدمتهم بالقوات المسلحة.

وأشار وزير الدفاع إلى أن تجديد مسئولية القيادة ونقلها من جيل إلى جيل من التقاليد العسكرية التى تحرص عليها القوات المسلحة التى قدمت على مدار تاريخها نخبة تمسكوا بمبادئ العسكرية المصرية وقيمها ومسئوليتها تجاه الوطن.

وأشاد القائد العام بالقادة المكرَّمين ودورهم فى الحفاظ على القوات المسلحة وتماسكها فى مواجهة الصعاب والتحديات، فضلًا عن حرصهم الدائم للوصول بالقوات المسلحة إلى أرقى مستويات الأداء والاستعداد والكفاءة القتالية العالية، ووجَّه الشكر لأسر القادة المكرَّمين لما تحملوه من مسئولية اجتماعية كبرى.

من ناحية أخرى، حصلت معامل القوات المسلحة للبحوث الطبية وبنك الدم على شهادات نظام إدارة الجودة من المجلس الوطنى للاعتماد (إيجاك)، بعد استيفائها جميع الشروط والمعايير المطابقة للمواصفات الدولية الخاصة بالمنشآت الطبية المتطورة بما يُمكِّنها من تقديم خدمة متميزة لكافة المترددين عليها.