الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

ثانويـــة بــــلا أخـــــــطاء

طمأن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أولياء الأمور والطلاب، مؤكدًا أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام ستكون بلا أخطاء, بامتحانات منضبطة من جميع الجوانب دون أى مشاكل.



وأكدت الوزارة أن امتحانات الثانوية العامة 2023، تبدأ يوم 12 يونيو المقبل بالمواد غير المضافة للمجموع، فيما تبدأ المواد الأساسية يوم 17 يونيو.

وأضافت الوزارة، إنه ستتم إتاحة النماذج الاسترشادية خلال ساعات على الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم، مع إتاحة نموذج استرشادى واحد لكل مادة ليكون محاكاة للامتحانات.

ورد  الدكتور ر حجازى، على مطالب أولياء الأمور فى «جروب حوار مجتمعى»، حول طباعة الأسئلة المقالية فى ظهر ورقة «البابل شيت»، بحيث تكون إجابات الطالب فى امتحانات الثانوية العامة 2023 فى ورقة واحدة بدلًا من وضع الأسئلة المقالية فى ورقة منفصلة لضمان عدم التلاعب بأى من أوراق الطالب وإجاباته وكذلك تسهيل عملية الإجابة وكتابة البيانات فى ورقة واحدة.

وقال الوزير: «كنت أتمنى ذلك وفكرت فيه فعلًا، ولكن عمل scan للبابل شيت يتطلب أن يكون ظهره دون كتابة عليه وفنيات طباعة امتحانات الثانوية العامة 2023 هى دور الوزارة، لا تقلقوا».

وأشارت وزارة التعليم، إلى أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام ستكون بنظام الأوبن بوك، وسيتم تسليم الطلاب كتيب المفاهيم باللجان الامتحانية، وغير مسموح للطلاب بالكتابة عليه، على أن يتم تسليمه مره أخرى بعد انتهاء الامتحان.