الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

«الإعلام» يدعم ثوابت السياسة المصرية

أكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفى كرم جبر، أن خط الإعلام المصرى فى العلاقات الخارجية يتسق مع سياسة مصر التى يؤكد عليها الرئيس دائمًا فى جميع المناسبات.



وأشار المجلس إلى أن سياسة مصر تقوم على مبادئ راسخة بعدم التدخُّل فى الشئون الداخلية للآخرين، ومد روابط التعاون والتنمية وإرساء السلام، فى إطار ثابت من الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

يأتى ذلك انطلاقًا من توجيهات وتأكيدات الرئيس عبدالفتاح السيسى المستمرة والمتواصلة للإعلام بمد جسور التعاون والتواصل والتشاور مع الدول العربية الشقيقة، والعمل على التواصل بين الدول والشعوب، وكذلك احترام الأديان والشرائع السماوية، وعدم الخوض فيما يثير الفتن ويزرع الفرقة والتناحر.

وأضاف المجلس الأعلى للإعلام، فی بيان، إنه يعمل على تقوية أواصر التعاون المشترك فى المجال الإعلامى من خلال توقيع برتوكولات مع الأشقاء العرب، تتضمن العديد من الأهداف المهمة لصالح العمل الإعلامى المشترك، وعلى رأسها برامج تدريبية لتبادل الخبرات، والتشاور حول رؤى إعلامية تتسم بالوعى واليقظة والسرعة لمواجهة التحديات التى تواجه البلدان العربية فى المجال الإعلامى.

وأكد  المجلس أن مواجهة التحديات بجميع صورها، لا تقع على عاتق الحكومات بمفردها، وإنما تشارك فيها أيضًا المؤسسات الإعلامية، ومن ثم عليها الالتزام بمعايير منضبطة وجادة وتبنى أولويات سليمة، تنطلق من توعية الشعوب والمجتمعات بالمخاطر المشتركة وكيفية مواجهتها والتصدى لها.