الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

نقلة نوعية غير مسبوقة

الوزير والمحافظ خلال الجولة
الوزير والمحافظ خلال الجولة

أكد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، حرص الدولة على سرعة الانتهاء من جميع المشروعات المستهدفة ضمْن المَرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية «حياة كريمة» فى جميع المحافظات؛ لدخول المشروعات الخدمة أمام المواطنين والاستفادة منها. مؤكدًا على ضرورة زيادة معدلات التنفيذ للمشروعات المتبقية، الخاصة بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى. مشيرًا إلى معدلات التنفيذ المرتفعة للمجمعات الحكومية الخدمية والوحدات الصحية والتضامن الاجتماعى والمجمعات الزراعية.



وخلال جولته الميدانية واللواء أشرف الداودى محافظ قنا؛ لمتابعة مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» بقرَى مركز قوص، تفقّد وزير التنمية المحلية ومحافظ قنا، مجمع خدمات المواطنين بقرية خزام، الذى يتكون من 3 طوابق ويقع على مساحة 705 أمتار؛ حيث تُعَد تلك المجمعات نقلة نوعية غير مسبوقة فى آليات استفادة مواطنى الريف المصرى من الخدمات الإجرائية التى تقدمها الجهات الحكومية وعلى رأسها الإدارة المحلية.

كما تفقّدا نقطة إسعاف قرية خزام التى تتكون من مبنى مكون من طابق واحد على مساحة 280 مترًا مربعًا، وتم الانتهاء من تنفيذها تمامًا، ووحدة التضامن الاجتماعى بالعيايشة على مساحة 755 مترًا مربعًا، وانتهت أعمال تنفيذها بالكامل، والوحدة الصحية بقرية المفرجية، وهى على مساحة 1300 متر مربع، ووصلت نسبة تنفيذها إلى 95 %.

وأوضح اللواء أشرف الداودى، أن نصيب محافظة قنا من مشروعات «حياة كريمة»، بلغ 1872 مشروعًا فى مختلف القطاعات الخدمية، موزعة على 19 مجلسًا قرويًا و87 قرية رئيسية و722 نجعًا وعزبة فى 5 مراكز، باستثمارات تصل إلى 31 مليار جنيه، ويستفيد منها نحو 1.5 مليون مواطن يقطنون الريف، أى ما يعادل 43 % من تعداد سكان محافظة قنا، وبلغت نسبة تنفيذ مشروعات المرحلة الأولى بمحافظة قنا أكثر من 90 %، وتم استلام العديد من المنشآت وجارٍ افتتاحها تجريبيًا. 

وأضاف محافظ قنا: إن المرحلة الثانية من المبادرة من المقرر أن تستهدف قرى مركزَىْ نجع حمادى وقنا؛ حيث تم الانتهاء من توفير الأراضى اللازمة لتنفيذ المشروعات المقترحة خلالها.