الإثنين 22 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

ثقة دولية وتنمية داخلية

الرئيس يطلع على مبادرات ومشروعات جديدة فى قطاع الاتصالات
الرئيس يطلع على مبادرات ومشروعات جديدة فى قطاع الاتصالات

تتوازى النشاطات الرئاسية لمتابعة مشروعات التطوير الجارى فى كل شبر من مصر مع تلك الخارجية الخاصة بالعلاقات المصرية الدولية.



وتأكيدًا على ثقل مصر ودورها فى كافة القضايا الإقليمية والعالمية  تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الأوكرانى «فولوديمير زيلينسكى»، لمتابعة المستجدات على الساحة الأوكرانية وتطورات الأزمة الراهنة.

واطلع الرئيس خلال الاتصال من نظيره الأوكرانى على آخر المجريات على الصعيدين الميدانى والإنسانى فى أوكرانيا، حيث أكد الرئيس دعم مصر لجميع المساعى الهادفة إلى تهدئة الأوضاع، ودفع جهود التوصل إلى حل سلمى للنزاع، على نحو يحقن الدماء ويمهد الطريق نحو السلام، منوهًا إلى استعداد مصر لمواصلة بذل الجهود اللازمة فى هذا الصدد، وهو ما ثمنه الرئيس الأوكرانى, مؤكدًا دور مصر المؤثر على الصعيدين الإقليمى والدولى.

من ناحية أخرى أجرى الرئيس السيسى اتصالًا هاتفيًا مع «نيكوس أناستاسيادس»، رئيس جمهورية قبرص المنتهية ولايته، الذى أعرب عن امتنانه الكبير للرئيس لهذه اللفتة الكريمة، مثمنًا الإسهامات المقدرة للرئيس فى إرساء دعائم التعاون المثمر بين مصر وقبرص على مدار السنوات الماضية.

إلى ذلك بعث الرئيس السيسى ببرقيتى تهنئة إلى كل من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ملك المملكة العربية السعودية، وصاحب السمو الملكى الأمير محمد بن سلمان، ولى العهد رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية، بمناسبة «يوم التأسيس» السعودى؛ معربا عن أصدق التهانى القلبية للمملكة العربية السعودية الشقيقة، ومؤكدًا عمق العلاقات التاريخية الوطيدة التى تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين .

محليا ‎اطلع الرئيس ظهر الجمعة، على سير العمل فى مشروعات المحاور والطرق بمحافظة الجيزة، فى إطار خطة تطوير الطرق الشاملة بالقاهرة الكبرى، التى تهدف لمواجهة أزمة التكدس السكانى والاختناق المرورى.

كما اجتمع الرئيس مع رئيس مجلس الوزراء، ووزير الاتصالات  الذى عرض جهود تأهيل وتدريب الموارد البشرية فى مجال تكنولوجيا المعلومات، من خلال استراتيجية «مدينة مصر الرقمية»، التى تستهدف تعظيم الصادرات الرقمية، وزيادة عدد العاملين بالقطاع بمن فى ذلك المستقلون الذين يعملون بشكل حر أو فى صناعة التعهيد.