الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

3 أفارقة على «رادار الأهلى»

وضع الأهلى عينه على ثلاثة مواهب سطعوا فى كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 20 سنة التى تقام فى مصر، من أجل محاولة التعاقد مع أحدهم بعدما تألقوا خلال البطولة خاصة أن أسعارهم يمكن أن تكون قليلة مقارنة بإمكاناتهم.



وكان نجم الأهلى السابق هانى رمزى قد انضم لشركة الكرة وأصبحت من مهامه مراقبة المواهب الواعدة وترشيحهم من أجل التعاقد معهم بدلاً من إنفاق الكثير من الأموال عليهم إذا ما تألقوا وظهرت قدراتهم.

ومن بين المواهب التى تألقت فى كأس الأمم الإفريقية للشباب النيجيرى دانيل داجا الذى يجيد اللعب فى مركز لاعب الوسط المدافع، حيث يعتبره الأهلى البديل المثالى للمالى أليو ديانج الذى شارف على الخروج بسبب طلبه الاحتراف الخارجى فى نهاية الموسم الحالى.

ويبلغ داجا من العمر 16 عامًا وهو من مواليد 2007 ويلعب لنادى داكادا النيجيرى، ويمكن التفاوض معه بسهولة والحصول عليه ويجرى تسجيله فى فرق الشباب.

أما ثانى المواهب فكان ديو جراسيس باسينجا مهاجم منتخب الكونغو برازافيل، وهو يجيد السرعة والانطلاق والمراوغة ولديه حاسة تهديفية ويلعب لنادى ديابل نوار فى البطولة الكونفيدرالية الإفريقية ويبلغ من العمر 17 عامًا.

كما ظهر ألاجى ساين مدافع منتخب جامبيا، حيث يجيد اللعب فى كل مراكز الخط الخلفى ويبلغ طوله 1.86، ويلعب لنادى هورسينز الدنماركى، وسيكون اللاعب هو الأكثر صعوبة فى التفاوض نظرًا لأنه يلعب فى أوروبا.

وجاء اهتمام الأهلى بالمواهب فى كأس الأمم الإفريقية للشباب نظرًا لأنها تقام فى مصر ويسهل مراقبة المواهب، إضافة إلى إمكانية التفاوض مع وكلاء اللاعبين الذين ينشطون دائمًا فى مثل هذه البطولات.