الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

صناعة غزل ونسيج تنافسية

مدبولى خلال زيارته للمحلة
مدبولى خلال زيارته للمحلة

 أكد الدكتور مصطفى مدبول، رئيس الوزراء، أن استراتيچية الدولة لتطوير الصناعة تستهدف فى إطارها النهوض  بصناعة الغزل والنسيج فى إطار  التوجهات الرئاسية بالتوجه التنموى الشامل الذى تنتهجه  الدولة. 



وأشار «مدبولى» إلى أن الاستراتيچية الوطنية لتطوير الصناعة تعمل على تعظيم الاستفادة من القدرات المصرية الكافية، بما يدعم الاقتصاد الوطنى؛ خصوصًا أن الغزل والنسيج من الصناعات كثيفة العمالة.

وزار «مدبولى» مدينة المحلة الكبرى لتفقد مشروعات تطوير عدد من مصانع الغزل والنسيج وعدد من المشروعات التنموية والخدمية.

وأكد المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، على اعتبار الغزل والنسيج إحدى دعائم الاقتصاد المصرى، مشيرًا إلى العمل على تنمية صادرات هذا القطاع  لمختلف الأسواق الإقليمية والعالمية؛ خصوصًا فى ظل ما تتمتع به المنتجات المصرية من تنافسية كبيرة. 

 وأوضح أن خطة الوزارة للنهوض بالصناعات النسيجية تتضمن مختلف مراحل الإنتاج بدءًا من زراعة وتجارة القطن وتطوير المحالج، مرورًا بتحديث مصانع الغزل وصولاً للمنتجات النهائية. 

وخلال استعراضه لمحاور تطوير الشركات التابعة أوضح الدكتور أحمد مصطفى العضو المنتدب للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، أن التطوير ينطوى بالأساس على دراسة الجدوى؛ بهدف زيادة الإنتاجية، مشيرًا  فى الوقت نفسه إلى أن هناك عنصرًا مُهمًا آخر يتمثل فى تخصصية الإنتاج.مشيرًا إلى دمج 31 شركة لتصبح 9،  إضافة إلى تطوير البنية التحتية للمصانع، وإعادة هيكلة الموارد البشرية.