الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

الوصول إلى التوافق

فايز فرحات
فايز فرحات

أوضح الدكتور محمد فايز فرحات، عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، ومدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن «الحوار الوطنى» مر بأكثر من مرحلة منذ بدايته، ففى الجلسات الأولى من «مجلس الأمناء» كان هناك نقاش طويل فى جميع القضايا، ثم تم الاتفاق على قضايا تفصيلية بالوصول إلى التوافق. 



وقال «فرحات» فى تصريحات تليفزيونية: الحوار بين القوى السياسية ومجلس الأمناء أجاب عن بعض الأسئلة فى البداية، فلدينا 19 قضية رئيسية تندرج تحتها قضايا فرعية، وأصبح هناك تصور تفصيلى للقضايا، ونحن أمام حوار محكوم بقضايا منهجية وتفكير علمى، ولدينا عدد كبير من الأحزاب السياسية تم الرجوع إليها لضمان تمثيلها داخل اللجان النوعية.

وأضاف «عضو مجلس الأمناء»: الحوار أرسل للجميع من خلال الأمانة الفنية المقترحات والآراء التى تم جمعها من الأحزاب والجهات المختلفة، وتم الاتفاق على أن يكون هناك اجتماع واحد لكل محور، موضحا أنه لدينا أكثر من 100 قضية فرعية، وستكون هناك مشاركات مؤثرة من مقررى اللجان والمقررين المساعدين.

وأكد فرحات أن فلسفة التنمية فى مصر قائمة على أن التنمية فى مصر مرتبطة بالاستقرار الإقليمى، فمصر تسعى للاستقرار والنظام العالمى.