الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

القوات المسلحة نموذج العلم والانضباط

وزير الدفاع يلتقى عددا من قادة ضباط القوات المسلحة المعينين لتولى وظائف قيادية بالقوات المسلحة
وزير الدفاع يلتقى عددا من قادة ضباط القوات المسلحة المعينين لتولى وظائف قيادية بالقوات المسلحة

شهدت  وزارة الدفاع  عددًا من الأنشطة والفعاليات على الصعيدين الداخلى  والخارجى، والتقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بكاباندا كورهينجا جيلبيرت وزير الدفاع والمحاربين القدماء لجمهورية الكونغو الديمقراطية.



تناول اللقاء تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية وانعكاساتها داخل القارة الإفريقية فى ظل الظروف والتحديات الحالية، والتفاهم حول زيادة أوجه التعاون العسكرى والأمنى بين البلدين.

وأكد زكى اعتزازه بعلاقات التعاون العسكرى وأهمية تنسيق الجهود العسكرية لكلا البلدين.

وأشاد وزير دفاع الكونغو بجهود مصر الداعمة لجميع قضايا القارة الإفريقية لإرساء الأمن والاستقرار وتحقيق طموحات وتطلعات شعوب القارة.

والتقى وزير الدفاع والإنتاج الحربى بالفريق  حنن ولد سيدى وزير الدفاع بالجمهورية الموريتانية، وناقشا عددًا من الموضوعات وبحثا سبل التعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

 

..ويلتقى وزير الدفاع الوطنى الموريتانى
..ويلتقى وزير الدفاع الوطنى الموريتانى

 

وأكد زكى اعتزازه بعلاقات الشراكة الاستراتيجية التى تربط القوات المسلحة المصرية  والموريتانية فى المجالات الدفاعية والأمنية.

ووقع وزيرا دفاع البلدين مذكرة تفاهم للتعاون العسكرى.

من ناحية أخرى، التقى الفريق أول  محمد زكى عددًا من قادة وضباط القوات المسلحة المعينين لتولى الوظائف القيادية بقيادة الجيش الثانى.

وشدَّد وزير الدفاع على مواصلة البحث والاطلاع فى المجالات العسكرية والمدنية لأداء المهام على الوجه الأمثل، والتمسك بالمبادئ والمثل العليا للعسكرية المصرية لتظل القوات المسلحة بعطاء أبنائها وتضحياتهم نموذجًا فريدًا للانضباط والالتزام.

من جانبه، التقى الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة  فريكتيو جيبا جيدى رئيس أركان القوات المسلحة البنينى، وبحثا عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وآفاق التعاون العسكرى بين الجانبين.

وأعرب عسكر عن اعتزاز مصر بعلاقاتها المتميزة مع جمهورية بنين، فيما أشاد رئيس أركان القوات المسلحة البنينى بدور مصر المؤثر والفاعل فى جميع القضايا المطروحة داخل القارة الإفريقية.

ووقعت الكلية الفنية العسكرية بروتوكول تعاون مع جامعة الجلالة فى المجالات العلمية فى إطار اهتمام القوات المسلحة بالتعاون مع مختلف المؤسسات العلمية لإعداد أجيال جديدة قادرة على تحمُّل المسئولية وفقًا لأحدث طرق التعليم الحديثة.

ويهدف البروتوكول إلى تشكيل الفرق الهندسية والفنية والعلمية ونشر الأبحاث المشتركة وتقديم الاستشارات الفنية فى المجالات الهندسية وإنشاء مشاريع ومختبرات بين الجانبين فى الأنشطة البحثية والاستعانة بقواعد البيانات المشتركة وعقد الدورات التدريبية، كما يشمل الاستفادة من الإمكانيات المعملية والكوادر الفنية وإتاحة الإطلاع على المكتبات العلمية لكلا الجانبين.