الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

أسباب رحيل «باروندو».. ومعايير المدرب الجديد

أبدى الدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصرى لكرة اليد، رضاه عن مستوى لاعبى منتخب مصر لرجال اليد فى بطولة العالم الأخيرة.



وقال الأمين فى تصريحات لـ«صباح الخير»: «راضٍ عن المركز الذى حققناه، فى ظل الصعوبات التى واجهتنا وإقامة البطولة على ملاعب المنافسين ووسط جمهورهم».

وأضاف: «خضنا البطولة من دون يحيى خالد، أحد أفضل اللاعبين فى مركز الظهير الأيمن فى العالم، وفى نفس المركز  غاب أحمد الأحمر بسبب اعتزاله دوليًا، وخضنا البطولة بلاعبين شباب حيث قدم «مهاب سعيد ومحسن رمضان»، مستوى مميزًا، ما ساعد مهاب فى الانتقال إلى نيم الفرنسى».

وقال الأمين: «ستكون هناك احتفالية لأحمد الأحمر تليق بإنجازاته ومجهوده ودوره القيادى والفنى الكبير مع المنتخب، ولم نفكر بعد فى شكل الاحتفالية سواء بإقامة مباراة اعتزال واستدعاء فرق ومنتخبات كبيرة للمباراة أو حفل تكريم».

وكشف الأمين سبب رحيل الإسبانى روبيرتو باروندو المدير الفنى للمنتخب، مشيرًا إلى انتهاء عقده، نافيًا إقالته.

وأشار الأمين إلى أن هناك مرشحين لتدريب المنتخب من أفضل المدربين، ضمن أولوياتنا الحفاظ على المدرسة السابقة، لكن هذا لا يمنع أنه من الممكن أن نستعين بمدارس أخرى وخبرات جديدة.

وحقق منتخب مصر لليد المركز السابع فى بطولة العالم للمرة الثانية على التوالى، بعد الفوز على المنتخب المجرى، فى مباراة تحديد صاحب المركز السابع التى أقيمت ضمن بطولة العالم الأخيرة فى السويد وبولندا، فى الفترة من 11 حتى 29 يناير.