الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

رد الجميــــــــــــل

تصدّرت مؤسسة «حياة كريمة» ومنظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية ذات الأنشطة الخيرية، الصفوف الأولى  فى جهود التصدى لوباء «كورونا»، بإطلاقها مبادرات «رد الجميل» فى إبريل 2020، و«حماية» بداية فبراير 2021، لدعم المتضررين من الإصابة بالفيروس. 



وانطلقت مبادرة «رد الجميل» على يد مجموعة من «شباب البرنامج الرئاسى» تحت مظلة «حياة كريمة»، مستهدفة توفير الدعم الغذائى للفئات الأكثر احتياجًا وتضرّرًا بجميع محافظات الجمهورية، مستهدفة نصف مليون أسرة، للتخفيف من وطأة أزمة انتشار وباء كورونا. 

وشملت المبادرة عند تدشينها 3 مراحل، متضمنة توزيع الآلاف من صناديق الحماية الاجتماعية بعدة محافظات، فضلًا عن توفير أدوات التعقيم والحماية الاجتماعية.

وأوضحت المؤسسة فى بيان لها أن مبادرة «حماية» وزعت حقائب الوقاية وبطاطين الشتاء داخل التجمّعات البدوية، وجميع المناطق الحدودية. 

واستهدفت مبادرة «رد الجميل»، «العمالة غير المنتظمة، المرأة المعيلة، وذوى الإعاقة، وكبار السن، وأسر الغارمات، وأسر السجناء، والأرامل، والأيتام»، عن طريق توفير الصناديق الغذائية للأهالى، بما يقارب نصف مليون أسرة وما يعادل 16 ألف كيلو من الأرز والمكرونة، باعتبارهما من المواد الغذائية الأساسية.

وقال بيان للمؤسسة أن المرحلة الثانية لـ«رد الجميل»، نفذت بالتعاون مع «صنّاع الخير»، لتوزيع السلع الأساسية لأهالى قرى الصعيد والدلتا بالتوازى مع تقديم الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجًا.

ونجحت مبادرات المؤسسة فى الوصول بالمساعدات الإنسانية من مواد غذائية وحقائب الوقاية من الإصابة بالفيروس إلى أبعد قرية على الحدود المصرية ـ السودانية وهى «رأس حدربة» الواقعة على خط 22 والملاصقة لشريط الحدود، وهى إحدى قرى مركز حلايب، حيث يعمل السكان فى تفريغ وتحميل البضائع فى منفذ «رأس حدربة» الحدودى، ونتيجة للإجراءات الاحترازية تم غلق المعبر تمامًا، وهو ما فاقم معاناة الأهالى. 

وأعلنت «حياة كريمة» عن توزيع النظارات الطبية وإجراء عمليات جراحية للعيون بالمجان، ضمن قوافل دعم أهالى النوبة والمناطق الحدودية، حيث تم توزيع 398 نظارة طبية على الأهالى وإجراء 50 عملية جراحة عيون مختلفة بالمجان.