الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

انطلاق المرحلة الـ17 لـ«ستر وعافية»

استمرارًا لجهود مدعومة من الدولة لإتاحة كل الفرص للعمل الأهلى أطلق «التحالف الوطنى للعمل الأهلى» المرحلة الـ17 من قوافل «ستر وعافية» بالفيوم.



وبدأت المرحلة لأهالى قرية الحامولى وتوابعها بمركز يوسف الصديق، بمشاركة أكثر من 13 كيانًا من كيانات التحالف الوطنى بمشاركة ألفي متطوع.

ويأتى تنفيذ قوافل «ستر وعافية»، تنفيذًا لتوجيهات رئاسية، بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا وتماشيًا مع جهود التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، وفقًا لخطة الحماية الاجتماعية الخاصة بالتحالف، التى جرى وضعها لتقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجًا بجميع محافظات الجمهورية.

وتستهدف قوافل «ستر وعافية» تخفيف العبء عن الأسر والتخفيف من الآثار السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية.

وتقدم القافلة مجموعة متنوعة من الخدمات  تشمل قافلة طبية بالعديد من التخصصات للكشف والعلاج والمتابعة، وتركيب أجهزة تعويضية لذوى الهمم، والكشف المبكر عن سرطان الثدى، والتوعية بالقدم الصحيح وتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية.

وقال عصام عبدالرحمن، عضو «التحالف الوطنى» إن التحالف ينفذ التوجيهات الرئاسية بتوسيع دائرة الحماية الاجتماعية من حيث استيعاب كل الشرائح التى تتأثر بالأزمات وتدخل بشكل يومى فى مشكلات.

وأضاف عبدالرحمن: إن العالم يعيش أزمة  طاحنة ومصر تتأثر بها، والتحالف استشعر هذا الأمر وبادر بإطلاق عدة مبادرات لخدمة أكبر عدد ممكن من المواطنين.

وتابع: إن التحالف من خلال محاور عمله الرئيسية، سواء فى قطاع الأمن الغذائى أو الخدمات الطبية ذات الجودة، أو التمكين الاقتصادى، يستهدف كل يوم دخول شرائح جديدة، إضافة إلى الشرائح الأساسية التى يعمل على دعمها، وهو ما يوصلنا إلى إطار تنفيذى بالأرقام.

وقال إنه للآن استفاد 30 مليون مواطن من خدمات التحالف المتعددة خلال عام 2022، مشددًا على الاستمرار فى الجهود التى بذلها الاتحاد العام.