السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

مهنتــــــــك مســـتـــــقبلك

بعض المستفيدات من مبادرة القوى العاملة
بعض المستفيدات من مبادرة القوى العاملة

استعداداً لبدء دورات تدريبية لسيدات المدينة، أعلنت وزارة القوى العاملة، عن افتتاح عربة التدريب المتنقلة التى أرسلتها الوزارة إلى «سانت كاترين» بمحافظة جنوب سيناء، حيث استقرت «العربة» فى حضن الجبل بالمدينة.



وانطلقت عربة التدريب المتنقلة، من مقر ديوان عام وزارة القوى العاملة بالقاهرة، إلى سانت كاترين كذراع جديدة من أذرع المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتقوم بمهمة تدريب الفتيات البدويات على مهمة المشغولات التراثية، والتطريز اليدوى، فى إطار مبادرة «مهنتك مستقبلك» التى تنفذها «الوزارة» فى عدد من المحافظات، خاصة القرى الأكثر احتياجًا، والواقعة فى نطاق قرى «حياة كريمة».

وقالت الوزارة فى بيان لها: إن العربة الجديدة تأتى ضمن 11 عربة تدريب متنقلة سوف تطلقها الوزارة خلال الفترة القليلة المقبلة فى عدد من  المحافظات، لتدريب الشباب على مهن تحتاجها سوق العمل، وتستهدف تدريب أكثر من 800 سيدة على مهنة التطريز والمهن التراثية التى تتميز بها المنطقة، وتأهيلهن لسوق العمل، ومساعدتهن على  مشروعات صغيرة. 

وأكد شحاتة أن الدولة تولى اهتمامًا بالغًا بملف التدريب المهنى وتأهيل الشباب لسوق العمل سواء بالداخل أو الخارج، فضلاً عن صقلهم بالمهارات والقدرات الفنية التى تساعدهم على توفير فرصة عمل لائقة أو المساهمة فى إقامة مشروعات صغيرة توفر لهم حياة كريمة، بما  فى ذلك العمل على تمكين المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا وإشراكها فى عملية التنمية.

ونوه شحاتة إلى أن إطلاق هذه العربات المتنقلة يأتى ضمن خطة التدريب المهنى للعام المالى الحالى، والتى يتم تنفيذها من خلال 75 مركز تدريب مهنى على مستوى الجمهورية منها 38 مركزًا ثابتًا، و10 وحدات تدريبية ثابتة، و27 وحدة تدريب متنقلة، لتنفيذ 479 دورة تدريبية على 49 مهنة، تستهدف تدريب 9448 شابًا وفتاة.

 وكان وزير القوى العاملة قد استقبل منذ أيام قليلة السيدة سليمة جبلى إحدى المدربات على مهن المشغولات اليدوية بجنوب سيناء والتى تفقدت العربات المتنقلة التى يتم تصنيعها بايدى أبناء الوزارة المتخصصين، ووجه بتجهيز ماكينات التطريز لتصبح جاهزة، لخدمة المرأة البدوية وتدريبها على المشغولات اليدوية التراثية، ولمساعدتها على العمل وخدمة أسرتها وإشراكها فى عملية التنمية.