الجمعة 3 فبراير 2023
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

عسكر فى شمال سيناء.. واستمرار توزيع السلع الأساسية بنصف الثمن بالمحافظات

إصرار على التضحية والفداء لأجل الوطن

تفقد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة عددًا من المشروعات التنموية التى تشرف عليها القوات المسلحة فى شمال سيناء، والتقى بعناصر قطاع التأمين هناك، وأوصاهم بالحفاظ على مكتسبات ما تم الوصول إليه من حالة أمنية مستقرة.  وزار رئيس أركان حرب القوات المسلحة منظومة التأمين على خط الحدود ومعبر رفح البرى، واطمأن على سير العمل وإجراءات التأمين المتخذة، أعقبها المرور على عدد من الكمائن والنقاط الأمنية على الطرق والمحاور الرئيسية بمدن وقرى شمال سيناء، كما حضر إحدى عمليات التفتيش والتمشيط بالقرى التى تم تطهيرها من العناصر الإرهابية بواسطة عناصر إنفاذ القانون، وقام بجولة تفقدية بمدينة الشيخ زويد التقى خلالها بعناصر وزارة الداخلية وأشاد بجهودهم فى الحفاظ على الحالة الأمنية المستقرة.



والتقى رئيس أركان حرب القوات المسلحة بمحافظ شمال سيناء ومدير الأمن، والتقى بعناصر قطاع تأمين شمال سيناء، وأشاد بالروح المعنوية العالية لأبطال القوات المسلحة ومدى ما يتمتعون به من إرادة حقيقية للتضحية بكل غالٍ ونفيس من أجل الوطن.

وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة بتوفير السلع الأساسية وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وانطلاقًا من المسئولية الاجتماعية   للقوات المسلحة، قامت هيئة الإمداد والتموين للقوات المسلحة بإعداد وتجهيز وتعبئة 3 ملايين عبوة غذائية لتوزيعها على المواطنين بنصف الثمن للمساعدة فى مواجهة التداعيات الاقتصادية على مستوى المحافظات.

وقام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بزيادة أعداد منافذ البيع الثابتة والمتحركة بكافة محافظات الجمهورية وطرح العديد من المنتجات والسلع الغذائية بها بأسعار مخفضة لمجابهة الممارسات الاحتكارية بالأسواق.

من ناحية أخرى، قام اللواء بحرى أ.ح  أشرف محمد المشرفى مدير الكلية البحرية مع الدكتور محمد أنور فراج عميد كلية التربية بجامعة الإسكندرية بتوقيع بروتوكول تعاون فى المجالات الأكاديمية والعلمية.

واستقبلت قيادة الجيش الثانى الميدانى عددًا من دارسى المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية ضمن البرنامج التدريبى للكشف عن الجريمة ومكافحتها والبرنامج العربى لمكافحة المخدرات، ضمنهم عدد من الدارسين من دول عربية.