الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

الهزيمة الفرنسية والسحر

جاريث ساوثجيت
جاريث ساوثجيت

قبل انطلاق كأس العالم هذا الموسم كان جاريث ساوثجيت المدير الفنى لمنتخب إنجلترا يتعرض لانتقادات لاذعة بسبب سوء المستوى، ولكن مع انطلاق مباريات الأسود الثلاثة فى البطولة ظهر الفريق بشكل مختلف.



وواصلت إنجلترا التقدم حتى وصلت إلى دور الثمانية لتواجه فرنسا وتقدم واحدة من أفضل المباريات رغم الهزيمة ونالت إعجاب الجمهور الإنجليزى الذى اكتشف القدرات الكبيرة للاعبين الشباب, ورغم الهزيمة بهدفين لهدف أمام فرنسا؛ فإن الإشادة لاحقت إنجلترا والتى بدأت التفكير فى التجديد للمدرب ساوثجيت الذى كان على مشارف الرحيل بسبب الانتقادات التى تعرض لها لأن الشكل المبهر الذى قدمته كان يؤكد أن الكرة الإنجليزية تسير فى المسار الصحيح.

الدورى الإنجليزى هو الأغنى والأقوى على مستوى العالم بفضل عوامل كثيرة منها حقوق البث والرعاية التى تدفع الكثير من الأندية للإنفاق والبحث عن اللاعبين المميزين عكس دوريات أخرى بدأت تتراجع مثل الإيطالى والألمانى والإسبانى, وتملك إنجلترا الكثير من العناصر الشابة مثل جود بيلينجهام نجم بوروسيا دورتموند وماركوس راشفورد جناح مانشستر يونايتد وديكلان رايس نجم وسط وست هام وبوكايو ساكا مهاجم أرسنال وغيرهم وفيل فودين موهبة مانشستر سيتى وغيرهم من الأسماء الرنانة التى يفتح المستقبل أبوابه لها.

وبدأت إنجلترا فى الإعداد لبطولة يورو 2024 المقرر إقامتها فى ألمانيا من أجل الظهور بشكل مختلف لا سيما أنها وصلت فى نسخة 2020 إلى المباراة النهائية وخرجت على يد إيطاليا.

وسيعتبر ساوثجيت أن بطولة اليورو المقبلة بمثابة فرصة قوية لتعلم الجيل الحالى المزيد من الخبرات قبل الوصول إلى مونديال أمريكا الشمالية الذى سيقام فى ثلاث دول هى الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.