الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

 كرواتيا.. وغموض الجيل الجديد

لوكا مودريتش وجوسكو جفارديول
لوكا مودريتش وجوسكو جفارديول

مع إقصاء كرواتيا من دور الثمانية على يد الأرجنتين انفجر سؤال عن مستقبل المنتخب فى المرحلة المقبلة خاصة مع تقدم الكثير من اللاعبين فى السن أبرزهم لوكا مودريتش الذى على الأرجح لن يكون حاضرًا فى مونديال 2026.



واعترف زلاتكو داليتش المدير الفنى لمنتخب كرواتيا أن بطولة يورو 2024سوف تكون الفرصة الأخيرة له وسيبدأ فى الاعتزال ومن ثم ضرورة البحث عن بدائل قادرة على صناعة الفارق فى المستقبل.

وسيقاوم لوكا مودريتش الذى سبق أن فاز قبل نحو ثلاث سنوات بالكرة الذهبية عوامل تقدم السن بعدما بلغ 37 عامًا وسيحاول التواجد فى يورو 2024 من أجل تحقيق جديد لبلده قبل الاعتزال.

وهناك عدد لا بأس به من اللاعبين سيحاول التواجد فى يورو 2024 ولكن ليس أبعد من ذلك مثل ديان لوفرين (33 عامًا) ودوماجوف فيدا (33 عامًا) وهو ما يضع الكثير من الضغوط على الباحثين عن جيل جديد فى مختلف المراكز.

وحتى قلب الدفاع الواعد جوسكو جفارديول الذى ارتفع سعره بشكل كبير مع تألقه سواء فى لايبزيج الألمانى أو منتخب كرواتيا فقد تلقى مراوغة كبيرة من ليونيل ميسى فى المونديال تسببت فى إصابة مرماه بالهدف الثالث لتبدأ الأندية التى كانت تراقبه فى مراجعة قرارها قبل التعاقد معه.

ولم تكن هذه هى كل مشاكل كرواتيا لأن البحث لا يزال دائمًا عن بديل لمودريتش فى وسط الملعب بينما لم تظهر أى بوادر على لوفرو ماير الذى من المفترض أن يكون وريث نجم ريال مدريد مما يعنى أن هناك الكثير من الوقت للبناء.

الصورة ليست قاتمة فهناك الحارس دومينيك ليفاكوفيتش الذى تألق ونجح فى خطف الأنظار حتى أن بايرن ميونيخ الألمانى يرغب فى ضمه كبديل للحارس المخضرم مانويل نوير الذى أصيب بكسر فى السابق بسبب إصابة فى رحلة تزلج أثناء فترة الإجازة الإجبارية التى يمنحها الفيفا للاعبين عقب انتهاء المونديال.