السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

المغرب.. سيطرة قارية

حجز منتخب المغرب بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائى لكأس العالم بعد التغلب على البرتغال بهدف نظيف فى دور الثمانية، ليضرب موعدا مع حامل اللقب فرنسا فى التاسعة مساء غد الأربعاء. 



ومع تأهل أسود الأطلس لنصف النهائى، فإنهم ضمنوا الحصول على 25 مليون دولار على الأقل من الفيفا كجائزة، بينما يحصل البطل على 42 مليونا والوصيف 30 مليونا والثالث 27 مليون دولار. 

وكانت أصداء فوز المغرب على إسبانيا مدوية، خصوصًا أنه إنجاز لم يتحقق من قبل، ليؤكد أن تفوق أسود أطلس فى السنوات الماضية لم يكن وليد الصدفة.

وتملك المغرب مجموعة كبيرة من اللاعبين المحترفين فى قارة أوروبا، ولكن التفوق فى المسابقات المحلية كان سببًا فى منح من الثقة أن أسود الأطلس يمكنهم التفوق أمام الكثير منتخبات القارة العجوز.

وعلى مستوى المباريات داخل القارة، نجح الوداد البيضاوى المغربى فى الفوز على الأهلى واقتناص دورى أبطال إفريقيا بهدفين نظيفين، فى الوقت الذى حسم فيه نهضة بركان لقب الكأس الكونفيدرالية الإفريقية بهدفين نظيفين على حساب أورلاندو بيراتيس الجنوب إفريقى.

وكان طبيعيًا أن يكون طرفا مباراة كأس السوبر الإفريقى من المغرب.

ونجح الجيش الملكى المغربى فى الفوز بلقب دورى أبطال إفريقيا للسيدات بعد التغلب على صن داونز الجنوبى إفريقى بأربعة أهداف نظيفة.