الأربعاء 7 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

عمل رئاسى لا يتوقف

الرئيس يطلع على التقرير السنوى لنشاط صندوق تحيا مصر
الرئيس يطلع على التقرير السنوى لنشاط صندوق تحيا مصر

لم يكن الستار أُسدل على فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ «cop27» فى شرم الشيخ، ووسط انشغالاته الدولية ولقاءاته البروتوكولية واجتماعاته  مع عدد من رؤساء  الدول الكبرى، لم يتوقف العمل الرئاسى المستمر فى متابعة دولاب الأولويات والشواغل الماسة بحياة المواطنين المصريين.



 وبين القاهرة وشرم الشيخ كانت أجندة الرئيس عبدالفتاح السيسى مزدحمة بالموضوعات واللقاءات  والتوجيهات والاجتمعات مع عدد من وزراء الحكومة لمناقشة ملفات متعددة.

 

لا ننســـــى شــهــــــداءنـــــا

 

لا تغفل الدولة المصرية عن تقديم أفضل المزايا و المبادرات لأسر الشهداء  والمصابين.. خصوصًا المتعلقة بصرف التعويضات، وفى هذا الإطار اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسى مع اللواء السيد الغالى رئيس مجلس إدارة صندوق تكريم الشهداء، واللواء أحمد الأشعل المدير التنفيذى للصندوق.

 تناول الاجتماع استعراض التقرير السنوى لنشاط صندوق تكريم الشهداء  بالتنسيق مع كافة جهات الدولة من وزارات وهيئات حكومية، بهدف تقديم أفضل المزايا والمبادرات الخدمية لصالح جميع فئات وأفراد أسر المستفيدين من الصندوق، فضلًا عن إجراءات تنمية موارد الصندوق وحوكمة آلياته المالية، وكذلك مستجدات عملية صرف التعويضات لأسر الشهداء والمصابين.

ووجه الرئيس بقيام الصندوق بحصر دقيق لكل شهداء مصر فى الحروب السابقة بدايةً من عام 1948 لدراسة ضمهم إلى قوائم المستفيدين من مزايا وخدمات الصندوق، وذلك تقديرًا من الوطن لأبنائه المخلصين وترسيخًا لقيم الوفاء لأسرهم..

كما وجَّه الرئيس بقيام صندوق تكريم الشهداء بصرف حافز مادى استثنائى لصالح الأسر والأفراد المستفيدين من الصندوق، بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد، إلى جانب تعزيز الخدمات المقدمة من الصندوق لتشمل المزيد من المجالات الإضافية، كالتعليم والصحة والرعاية الاجتماعية وغيرها.