الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

«كايرو بايك» حاجات كتيرة حلوة

تجربة لطيفة صديقة للبيئة
تجربة لطيفة صديقة للبيئة

 يوما بعد يوم، يزداد الإقبال على مشروع «كايرو بايك» الذى انطلق مؤخرًا بمنطقة وسط البلد، ومن المقرر أن يتم استكمال تنفيذ مراحله المختلفة خلال الفترة المقبلة، ليزداد انتشاره فى شوارع القاهرة ويدعم تكامل وسائل المواصلات الصديقة للبيئة ويدعم تعدد اختيارات التنقل.



 «صباح الخير» التقت مع عدد من مستخدمى دراجات كايرو بايك لمعرفة آرائهم عن المشروع وجدوى الاستفادة منه وتقييم تجاربهم بخصوص المشروع.

قال شريف على، أحد المرتادين على محطات «كايرو بايك»: وفر لى الكثير من المال، حيث إننى أقوم بتأجير العجلة فى الساعة الواحدة من كايرو بايك بجنيه واحد، عكس التأجير من محلات إيجار العجل التى يتراوح السعر فيها بين 25 جنيهًا و60 جنيهًا حسب المنطقة.

وأضاف: أسعار كايرو بايك ستجعلنى أرتبط أكثر وأكثر برياضة الدراجات، كما أننى يمكن أن أجعلها رياضة بديلة عن اشتراكات صالات الجيم المرتفعة، فسعر «جنيه» للساعة الواحدة مناسب للجميع، هذا بجانب توفير ممشى خاص بالعجل، بشوارع المنطقة، ما وفر الراحة والأمان.

أما أحمد إبراهيم، خريج حديث، فقال: كنت فى حاجة إلى توفير دراجة هوائية لكى أعمل بها فى مجال توصيل الطلبات، ومشروع «كايرو بايك» سيساعدنى كثيرًا فى إنجاز ذلك بأقل التكاليف، بل إنه سيعود علىَّ بالربح أيضًا. من جانبهن، أفادت إيمان ودينا ومعتزة، من مستخدمات عجل «كايروبايك»، بأن المشروع مكننا من التجول بمنطقة وسط البلد بسلاسة ويسر، ونستخدم العجل للتنزه خصوصا أنها وسيلة مريحة وسهلة الاستخدام حتى فى التسوق مقارنة بالسيارات.

وأهم ما فى التجربة كما قلن أنها تحتوى على سلة أمامية يمكننا وضع مشترياتنا بها، وهو ما وفر علينا الكثير من تكاليف الانتقالات.