السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

توسيع المشاركة الشعبية

الاستماع لآراء المواطنين
الاستماع لآراء المواطنين

عقد النائب أحمد رمزى، عضو مجلس النواب لقاءً مع أهالى وممثلى عائلات قرية المنصورية بدائرة منشأة القناطر بمحافظة الجيزة، للتعرف على مشكلات القرية وأبرز مطالبهم.



وخلال الجلسة عرض الأهالى أبرز المشكلات التى تواجه الشباب والمزارعين فى دائرة منشأة القناطر ومن بينها مشكلة التموين وجشع بعض التجار فى احتكار السلع، وعدم وجود عدد كافىٍ من الأطباء بمستشفى المنصورية، وغلاء الأسعار وقلة الدخل للمواطنين، ومعاناة الفلاحين من ارتفاع أسعار الكيماوى المستخدم فى الزراعة مطالبين بضرورة إنشاء نقطة شرطة المنصورية، وسرعة إجراء الانتخابات المحلية لتوسيع المشاركة الشعبية فى العمل العام، وإنشاء مجزر آلى يخدم القرية والمناطق المجاورة، وتوفير اللبن المدعم للأطفال. وحث النائب أحمد رمزى، الشباب على ضرورة اقتناص « الفرصة الذهبية» والمشاركة الإيجابية فى الحوار فى ظل الجمهورية الجديدة وشرح موجزاً عن الحوار الوطنى وطبيعته.

بينما أكد النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن جهود القيادة السياسية والحكومة فى توفير حياة كريمة لكل مواطن أصبح أمرًا نراه يوميًا من خلال مؤسسة حياة كريمة، وأن أعضاء مجلسى النواب والشيوخ يعملون على خدمة المواطنين فى جميع محافظات الجمهورية وحثهم على المشاركة فى الحوار الوطنى.

وقدمت النائبة رشا كليب شرحًا وافيًا للمبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وما قدمته على مستوى الجمهورية والخطط المستقبلية فى ضوء المرحلة الثانية لها، مشيرة إلى أن الحوار الوطنى ضرورة لتحديد أولويات المشكلات والتحديات التى تواجه الدولة المصرية «الجادة» فى الاستماع إلى آراء المواطنين وخاصة فئة الشباب.

وشدد ماهر الفضالى، عضو تنسيقية شباب الأحزاب على ضرورة مواجهة الشائعات، ومدى خطورتها على الوعى وتأثيرها على الصحة النفسية للمواطنين، مؤكدا أن مواجهة حملات التشكيك باتت حتمية خاصة أنها تستهدف خفض الروح المعنوية للمواطنين، والنيل من استقرار الوطن والسلام الاجتماعى.