الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

فى مهرجان «كان» لتليفزيون الأطفال

محتوى ترفيهى مميز للأطفال
محتوى ترفيهى مميز للأطفال

عُدت وعاد معى الكثيرون لأحضان الإبداع المرئى الذى قدم لأطفال العالم ملايين الساعات من الرسوم المتحركة والأفلام والبرامج على مدى ثلاثين عامًا بعد توقف إجبارى، لكن بقى القلب نابضًا بأكبر مكتبة فنية أبدعها رسامون وفنيون ومخرجون من كل أنحاء العالم مهمتهم تثقيف وتعليم وامتاع الأطفال خرج منهم علماء وقادة ورؤساء ومبدعين فى الاقتصاد والإدارة والآدب والفن.



مشاركون من جنسيات مختلفة
مشاركون من جنسيات مختلفة

 

 

بعد غياب سنوات ثلاث مع تفشى وباء كوفيد عاد MIPJUNIOR فى مدينة كان الفرنسية، وعلى الشريط الساحلى للمدينة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط «لا كروازيت» وبقصر المهرجانات والمؤتمرات عاد وعدنا معهم صناع ومبدعو المحتوى التليفزيونى للأطفال لإطلاق إبداعاتهم وبرامجهم والترويج لها لمرحلة ما قبل الدراسة – الست سنوات الأولى الأكثر أهمية للطفل فى تشكيل وجدانه العقلى وتطوير نموه الإدراكى، مرحلة اللبنة الأساسية فى تشكيل الإنسان الواعى الواعد على أسس صحيحة الفكر، منضبطة السلوك، متماسكة التركيبة النفسية –. 50 % من إنتاجهم يهتم ببناء الإنسان منذ الصغر، وكذا المحتوى لمرحلة النشأة الأكاديمية والتعليم، ثم مرحلة الانتقال للنضوج.

 

محتوى لتطوير النمو الادراكى للطفل
محتوى لتطوير النمو الادراكى للطفل

 

انعقد MIPJUNIOR سوق ومهرجان كان لصناعة تليفزيون الأطفال فى العالم على مدى يومين فى الخامس عشر من أكتوبر، بحضور شركات الإنتاج والمنتجين والموزعين والمشترين من جميع أنحاء العالم. MIPJUNIOR  كوجهة مثالية لاكتشاف الجديد فى المحتوى وأحدث برامج الأطفال. ففى كل عام وعلى مدى ثلاثين عامًا يشق أكثر من 1500 مدير تنفيذى رائد فى التليفزيون طريقهم إلى مدينة كان للاحتفال بمحتوى الأطفال فى MIPJUNIOR. حضر من الشركات، الأكثر نفوذًا فى صناعة محتوى أفلام وبرامج الأطفال، 910 شركات عرضوا آلاف الساعات من الأعمال الجديدة على أكثر من 600 شركة جائعة لمحتوى جديد لاختيار المناسب منها لقنواتهم. والغوص فى أكبر مكتبة عروض لمحتوى الأطفال فى العالم، عادت هذا العام تحت شعار «منصة المعرفة والتعلم».

يهتم المهرجان أيضا باكتشاف الملهمين من المبدعين الجريئين وخبراء الأعمال الرائدين، ويتضمن مؤتمرا يعقد على هامش السوق بمشاركة متحدثين من كبار قادة الصناعة، يشكلون مستقبل صناعة محتوى الأطفال العالمية، تخللها اجتماعات وعروض أفلام ومحاضرات، عارضين أحدث البيانات والاتجاهات والتكنولوجيا فمن خلال هذه اللقاءات يمكن تسليط الضوء على مشاريع المشاركين، والتعريف بهم فى صناعة الترفيه العالمية للأطفال وعرض المشاريع على الأشخاص المناسبين لدعم مشاريعهم لتمويلها إنتاجيًا وترويجها، وإتاحة الإنتاج المشترك.

 

عودة بعد غياب
عودة بعد غياب

 

واجتمع مئات المنتجين والمبدعين العالميين فى مجال صناعة وإنتاج محتوى تليفزيونى وترفيهى للأطفال للتنافس وعرض أفكارهم الخلاقة فى سوق ومهرجان «ميب جونير»  فى بيئة ملهمة ونابضة بالحياة مع مسابقة Project Pitch الدولية لأفضل الأعمال. MIPJUNIOR المكان المناسب لتكوين وإثراء وتقوية علاقات العمل الخاصة بصناع تلفزيون الأطفال العالمية.

فى جولتى بالسوق والمهرجان تذكرت بدء  الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية فى  مشروع لمحتوى الأطفال، من خلال خريطة برامجية ودراما وأعمال كارتونية موجهة للأطفال بمختلف مراحلهم العمرية. من خلال شركة إنتاج متخصصة فى محتوى الطفل بجميع مستوياته تحمل اسم «نبتة». وتمنيت أن تكون أعمالها وجود فى كان.

جميل ورائع أن تتبنى المتحدة للخدمات الإعلامية الأفكار الجديدة والمختلفة للأطفال لبناء جيل جديد منتم للعائلة والوطن.