الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

تنـــوع ثقــــافى فريـــد

على أبوسنة
على أبوسنة

نحو الحد من الانبعاثات الكربونية الضارة والتقدم نحو الاستدامة من أجل كوكب أفضل، تعمل الدولة جاهدة لاستقبال ضيوف مؤتمر الأطراف فى دورته الـ27 بمدينة شرم الشيخ، حيث أطلقت «رئاسة مصر» موقع 27 cop، الذى يقدم خدمات عدة لضيوف المؤتمر، منها التعريف بقاعات المؤتمر والمنطقتين الخضراء والزرقاء بكل ما فيها من قاعات مؤتمرات ومناطق خدمات ومناطق دعائية، بما فيها المطاعم المخصصة لخدمة المشاركين بالمؤتمر.



وتحوى قاعة المؤتمرات ثلاث مناطق مطاعم، تقدم مزيجًا من الأطباق العالمية، بما يتماشى مع التنوع الثقافى الفريد لوفود 197 دولة مشاركة بالمؤتمر، ما بين مصرى وإيطالى وفرنسى وحتى مطابخ جنوب شرق آسيا وأفريقيا.

وأكد الدكتور على أبوسنة، الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة، فى تصريحات له، أنه جرى وضع قوائم طعام منخفضة الانبعاثات الكربونية، ويجرى إجراء قياسات إلى كل من انبعاث الكربون الناتجة عن قوائم الطعام.

وأوضح «أبو سنة» أنه يجرى أيضًا قياس مدى تفاعل الحضور والزوار على طعام منخفض الكربون، وأكدت وزارة البيئة تقديم الدعم الفنى للمسئولين على وضع قوائم الطعام.

ويتيح الموقع بخلاف الخدمات التعريفية الخاصة بالمطاعم، حجز بعض الأجهزة مثل موزع المياه، ثلاجة صغيرة غلاية، آلة تحضير قهوة، نادل لكل ساعة للخدمة، وهناك أيضًا خدمة توصيل يوفرها الموقع عند الطلب.