الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

حلول لدعم جهود التكيُّف المناخى

المشاط
المشاط

شددت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولى، على ضرورة تبنى المجتمع الدولى حلولًا لتعزيز مرونة الدول النامية وتمكينها من المضى فى جهود التنمية فى ظل ارتفاع معدلات التضخم العالية إضافة للتحديات التى تواجه الأمن الغذائى وأمن الطاقة.



وأضافت المشاط خلال مشاركتها كممثلة لمصر فى اجتماع مجموعة الـ24 الحكومية الدولية للشئون النقدية والتنموية على مستوى المحافظين، إنه من الضرورى البحث عن حلول مشتركة وجماعية ومستدامة لأزمات العالم.

وأشارت وزيرة التعاون الدولى إلى أن تدهور الوضع الاقتصادى العالمى وارتفاع معدلات التضخم يقوض جهود التنمية ويزيد من التفاوت بين الاقتصاديات المتقدمة والنامية، ويحتم على المجتمع الدولى حلولًا لتعزيز مرونة هذه الدولة وتمكينها.

وتابعت المشاط إن استكشاف سُبل حشد الموارد المالية المستدامة على قدر من الأهمية لتخفيف مخاطر التطورات الاقتصادية العالمية، وتنويع مصادر تمويل التنمية، لتمكين الدول النامية وتمويل خططها للعمل المناخى، مشيرة إلى مسئوليات البلدان المتقدمة والمؤسسات الدولية لتحقيق أهداف اتفاقية باريس للمناخ.

وعددت المشاط جهود مصر لدفع العمل المناخى والتصدى للتداعيات السلبية للتغيُّرات، والتوسع فى إجراءات التخفيف والتكيف، على المستوى الوطنى، وعلى الصعيدين الإقليمى والدولى.