السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

 ســــــلام الشــــــــهيد

الرئيس وقادة القوات المسلحة يقرءون الفاتحة على روح الرئيس الراحل أنور السادات
الرئيس وقادة القوات المسلحة يقرءون الفاتحة على روح الرئيس الراحل أنور السادات

فى إطار احتفالات مصـر والقـوات المسلحة بالذكرى الـ 49 لانتصارات أكتوبر المجيـدة..



قام الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، ورافقه الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى،  والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى لشهداء القوات المسلحة بمدينة نصر،  وعزفت الموسيقات العسكرية سلام الشهيد فى تقليد عسكرى عريق وفاءً لشهداء مصر الأبرار.

 

الرئيس فى ضريح الزعيم الراحل جمال عبد الناصر
الرئيس فى ضريح الزعيم الراحل جمال عبد الناصر

 

 

وقام الرئيسُ بوضَع إكليل من الزهور على قبر الرئيس الراحل محمد أنور السادات وقراءة الفاتحة ترحمًا على روحه الطاهرة ومصافحة عدد من أفراد أسرته،  كما صافح سيادته عددًا من كبار قادة القوات المسلحة وكبار رجال الدولة، ثم توجَّه الرئيسُ إلى قبر الزعيم الراحل جمال عبدالناصر بكوبرى القبة؛ حيث قام بوضع إكليل الزهور وقراءة الفاتحة على روحه الطاهرة.

كما ترَأّس الرئيسُ، اجتماعَ المجلس الأعلى للقوات المسلحة؛ حيث قدّم التهنئة للشعب المصرى وأبنائه من رجال القوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر.

وتناوَل الاجتماعُ مناقشة مَهام القوات المسلحة وجهودها فى حماية ركائز الأمن القومى المصرى على كل الاتجاهات الاستراتيچية، بالتعاون والتنسيق مع مؤسَّسات الدولة.