الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

«الأحرار الاشتراكيين»: تطبيق المفاهيم الصحيحة لحقوق الإنسان

طارق درويش
طارق درويش

نظم حزب الأحرار الاشتراكيين، عدة جلسات مع عدد كبير من المواطنين بالمحافظات حول المحاور الرئيسية المطروحة على الحوار الوطنى، وهى السياسية والاقتصادية والاجتماعية، لدعوة المواطنين بزيادة المشاركة السياسية.



وأكد طارق درويش، رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين، أهمية إتاحة الفرصة لجميع الأحزاب بالتساوى لخوض الانتخابات والاستحقاقات المقبلة «المحليات والشيوخ والبرلمان» بنظام القائمة غير المشروطة.

وقال إن الجمهورية الجديدة هدفها توطيد أواصر الديمقراطية  والحريات بما يضمن تنفيذ المفاهيم الحقيقية لحقوق الإنسان وأهمها توفير الرعاية الصحية وتطوير التعليم وكبح جماح الجهل والفقر وزيادة معدلات الإنتاج باتباع النظم الحديثة لمستوى الزراعة والصناعة وزيادة مستهدفات التصدير للخارج لجلب العملة الصعبة لسد العجز فى الموازنة وتقليل معدلات التضخم والقضاء على البطالة ومراعاة طبقة الفقراء بمزيد من القوانين التى تضمن عدم تفاوت مستويات الدخل بين المواطنين إعمالًا لمبادئ العدالة الاجتماعية الناجزة.

وأكد رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين، أن المواطن المصرى يعلم حجم الجهود التى تبذلها الدولة وكم المشروعات العملاقة الجارى تنفيذها وما تم منها فى شتى المجالات وأنه يحلم بالأفضل وما يحقق له الحجم الأدنى للحياة الكريمة والكرامة.

وأشار إلى أن الحوار مع المواطنين لا بُد من وضعه فى دائرة الاهتمام والتناغم معه بكل إيجابية لأن المواطن هو أساس مكون الدولة وأن كل فرد لا بُد أن يشعر بأنه جزء أصيل فى منظومة العطاء والتنمية، وأنه لا يجوز تجاهل مطالب تحقق ترابط المجتمع لمواجهة كل التحديات وبخاصة الإرهاب وتعظيم الاقتصاد والدخل القومى وإقامة المزيد من المشروعات والصناعات فى مجالات الزراعة والصناعة والحفاظ على البيئة وتطوير المستشفيات والصرف الصحى وتحلية المياه وزيادة الرقعة الزراعية ومياه الشرب النظيفة والقضاء على الأمية.