الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

تكثيف الشغل كأن الافتتاح بكرة

مدبولى خلال تفقده الأعمال بالمتحف الكبير
مدبولى خلال تفقده الأعمال بالمتحف الكبير

نبه د.مصطفى مدبولى إلى ضرورة الانتهاء من أعمال وتجهيزات المتحف المصرى الكبير، وقال خلال زيارة للمتحف الأسبوع الماضى «عاوز تكثيف للعمل كأن الافتتاح بكرة» مشيرًا إلى ما توليه الدولة المصرية من أهمية لافتتاح هذا الصرح العملاق الذى يضم كنوز الحضارة المصرية القديمة ويترقب العالم كله افتتاحه.



وقام مدبولى يرافقه عدد من الوزراء والمسئولين بجولة بالمتحف المصرى الكبير لمتابعة آخر مستجدات سير الأعمال, وعقب وصوله أمام البهو الخارجى بالمتحف توقف واستمع لشرح من اللواء عاطف مفتاح  المشرف على المشروع حول هذه المسلة المعلقة التى تظهر براعة المصرى القديم فى تصميم ونحت الآثار القديمة.

وخلال زيارته تابع مدبولى موقف سير الأعمال بمحطة مترو أنفاق المتحف الكبير، والتى من المقرر أن تخدم زوار المتحف والمنطقة الأثرية المحيطة.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة الانتهاء من تطوير ورفع كفاءة واجهات العمارات السكنية على الطريق الدائرى فى مسار الطريق المؤدى للمتحف، كما وجه بتطوير واجهات العمارات المحيطة بالمتحف فى إطار الاستعدادات الجارية لافتتاحه مع الانتهاء من إعداد تصور نهائى لربط المتحف بمنطقة هضبة الأهرامات بكبارى للسيارات الكهربائية والمشاة.

واستعرض اللواء عاطف مفتاح آخر مستجدات الأعمال بالمتحف والمنطقة المحيطة.

مشيرا إلى أن  إجمالى نسبة إنجاز الأعمال بالمبنى الرئيسى والموقع العام وصلت إلى 99.8 %، كما تم الانتهاء من الأنظمة الأمنية والمعلوماتية بنسبة 97 %، كما تم الانتهاء من الأعمال الهندسية لقاعات العرض الدائم بنسبة 100 %، فضلاً عن الانتهاء من أعمال تجهيزات العرض المتحفى، وتم تنفيذ الأسوار والبوابات الأمنية بنسبة 90 %.