السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

«حياة كريمة» تنشر «العمل التطوعى» لطلاب المدارس والجامعات

لقاء حجازى ووفد حياة كريمة
لقاء حجازى ووفد حياة كريمة

استقبل الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وفد مؤسسة «حياة كريمة»، لبحث أوجه التعاون بين الوزارة والمؤسسة.



وأكد وزير التعليم أن مشروع «حياة كريمة» هو المشروع القومى الأول من نوعه فى مصر والعالم، وعرض عددًا من الملفات التى تضعها الوزارة على أجندة عملها، لخدمة أهداف العملية التعليمية بمختلف المراحل والصفوف الدراسية، والنهوض بها من أجل تحقيق مستهدفات الدولة فى مجال التعليم بشكل عام.

واقترح وفد حياة كريمة مشاركة المؤسسة فى نشر ثقافة العمل المجتمعى والتطوع فى المدارس، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، من خلال تدريب سفراء للمبادرة من مختلف المحافظات على أهداف البرنامج والتوعية بالقضايا الوطنية والمشروعات التى قامت بها المؤسسة فى ربوع مصر.

ومن جانبها، أكدت آية عمر رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة حرص المؤسسة على نشر ثقافة التطوع بين طلاب المدارس بمختلف مراحلهم التعليمية، مشيرة إلى أن حملات التوعية ستأخذ شكلا مبسطا يستطيع الطلاب فى مختلف الأعمار استيعابه من خلال إدخاله ضمن الأنشطة المدرسية.

من جهة أخرى، عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعًا مع وفد مبادرة «حياة كريمة» لبحث تعزيز مشاركة الطلاب بالمبادرة الرئاسية.

وأشار عدد من رؤساء الجامعات إلى المجهودات المبذولة من قبل بعض الكليات فى جامعاتهم فى تنفيذ والإشراف على بعض المشروعات التى يتم تنفيذها فى «حياة كريمة» فى ظل التعاون بشأن تعزيز المشاركة الطلابية فى التنمية المجتمعية والمساهمة فى بناء الإنسان والمجتمع.