الأربعاء 7 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

دعم مصرى كامل للسودان

تشاور مستمر بين البلدين الشقيقين
تشاور مستمر بين البلدين الشقيقين

والمجلة ماثلة للطبع أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى حرص مصر على تقديم جميع سبل الدعم لتحقيق الاستقرار السياسى والأمنى والاقتصادى فى السودان الشقيق.



ورحب الرئيس السيسى بالفريق أول عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالى السودانى، مشيدًا بالعلاقات الأخوية المتينة والأزلية بين مصر والسودان، ومعربًا عن تطلع مصر لتعميقها وتعزيزها بما يساهم فى تحقيق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، لاسيما على المستوى الأمنى والعسكرى والاقتصادى والتجارى.

وأكد الرئيس السيسى دعم مصر الكامل للسودان فى كل المجالات وعلى مختلف الأصعدة، والارتباط الوثيق للأمن القومى المصرى والسودانى، والروابط التاريخية التى تجمع شعبى وادى النيل.

وأعرب رئيس مجلس السيادة السودانى عن التقدير العميق الذى تكنه السودان لمصر على المستويين الرسمى والشعبى، واعتزازه بالروابط الممتدة التى تجمع بين البلدين الشقيقين، والتقارب الشعبى والحكومى الراسخ بين مصر والسودان، مشيدًا بالدعم المصرى غير المحدود من خلال مختلف المحافل للحفاظ على سلامة واستقرار السودان.

وشهد اللقاء استعراضًا لمجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، والتأكيد على أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجارى بما يرقى إلى مستوى الزخم القائم فى العلاقات السياسية والعسكرية، والروابط التاريخية بين الشعبين.

كما شهد اللقاء استعراض آخر مستجدات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، بما فيها تطورات ملف سد النهضة، حيث تم التوافق حول استمرار التشاور المكثف والتنسيق المتبادل خلال الفترة المقبلة لما فيه المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

 وكان الرئيس السيسى قد استقبل توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الذى أعرب عن تشرفه بلقاء الرئيس، مشيدًا بالدور الأولمبى التاريخى لمصر كإحدى الدول الأفريقية والعربية الرائدة فى مختلف الرياضات الجماعية والفردية، وهو الأمر الذى يعد امتدادًا للموقع المصرى الريادى فى المنطقة على المستويات السياسية والاجتماعية والثقافية، إلى جانب تلك الرياضية.

وأعرب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية عن إعجابه الشديد بالبنية التحتية المجهزة التى صارت تمتلكها مصر على أعلى مستوى، وهو ما انعكس فى تنظيمها الرائع للعديد من الأحداث الرياضية العالمية مؤخرًا، خاصةً بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021، والتى نجحت مصر فى تنظيمها رغم تحديات جائحة كورونا، وهو الأمر الذى حظى بإشادة دولية واسعة.