الأربعاء 7 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

روح معنوية عالية.. وتدريب مستمر

بروتوكول تعاون عسكرى مع الهند
بروتوكول تعاون عسكرى مع الهند

التقى الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وزير الدفاع الهندى، وكرّم القائد العام للقوات المسلحة عددًا من المتميزين من قوات حرس الحدود.



وتفقد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة مراحل انتقاء المتقدمين للقبول فى زيارة للكلية الحربية، فيما انتهت فعاليات التدريب البحرى المصرى الفرنسى «كليبواترا 2022».

وشهد اللواء بحرى أ.ح أشرف إبراهيم عطوة قائد القوات البحرية، يرافقه الفريق أول  بيير فانديية قائد القوات البحرية الفرنسية المرحلة الختامية للتدريب، واستمعا إلى عرض تقديمى عن الفعاليات التى تم تنفيذها، وقامت عناصر من القوات الخاصة البحرية المصرية والفرنسية بتنفيذ عملية اقتحام سفينة مشتبه بها عن طريق الإنزال العمودى باستخدام الطائرة الهليكوبتر وبالاشتراك مع اللنشات السريعة.

 والتقى الفريق أول  محمـد زكى القائد العام للقوات المسلحة بالسيد راجناث سينج وزير الدفاع بجمهورية الهند والوفد المرافق، فى لقاء تناول مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى ضوء مجالات التعاون العسكرى ونقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة المصرية والهندية .

وأعرب القائد العام للقوات المسلحة عن اعتزازه بعلاقات الشراكة المصرية والهندية فى مختلف المجالات العسكرية، مؤكدًا حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على زيادة أواصر التعاون فى مختلف المجالات.

وتم توقيع مذكرة تفاهم تضمنت أهم الأنشطة التى تسعى القوات المسلحة للبلدين لتدعيمها خلال المرحلة المقبلة.

والتقى الفريق أول محمـد زكى عددًا من مقاتلى قوات حرس الحدود، وكرم عددًا من المميزين منهم تقديرًا لجهودهم وتفانيهم فى أداء المهام المكلفين بها، إلى جانب نجاحاتهم المتتالية فى ضبط العديد من عمليات التسلل والتهريب عبر الحدود الممتدة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.

ونقل وزير الدفاع تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة لمقاتلى قوات حرس الحدود، وأدار القائد العام للقوات المسلحة حوارًا مع مقاتلى حرس الحدود تناول خلاله تطورات الأوضاع فى المنطقة والتحديات المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية، وطالبهم بالحفاظ على روحهم المعنوية العالية والاهتمام بالتدريب المستمر لتبقى القوات المسلحة على قلب رجل واحد يضحون بالغالى والنفيس للدفاع عن استقرار الوطن وسلامة أراضيه.