الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

الأوضاع الاقتصادية أولوية

كمال حسنين
كمال حسنين

أعلن كمال حسنين رئيس حزب الريادة وأمين تنظيم تحالف الأحزاب المصرية والذى يضم فى عضويته 42 حزبًا، تشكيل مجموعة عمل من قيادات الحزب ليخرج برؤية فى المجال الاجتماعى  والثقافى والسياسى والتعليم وجميع الملفات المنتظر مناقشتها فى جلسات الحوار الوطنى.



 وقال لـ «صباح الخير»: إن مجموعات العمل دائمة الاجتماع يومى الاثنين والخميس من كل أسبوع لمناقشه محاور الحوار الوطنى، وأخرجت مجموعات العمل رؤى فى جميع المحاور الاقتصادية والاجتماعية والسياسية. 

وأوضح كمال أن المحور الاقتصادى على رأس أولويات عمل الحزب لما له من تماس مباشر مع حياة المواطن المصرى، وهذا لا يمنع أن جميع المحاور الأخرى يعطيها الحزب أولوية كبرى فى المناقشة كالمحور الاجتماعى والسياسى وقضايا التعليم والصحة، وقضية الانفجار السكانى والتى لا بُد من إيجاد حل لها وتشجيع الأسر التى تلتزم من خلال تقديم حوافز.

أضاف كمال: فى المحور الاقتصادى سننظم ورشة عمل عن التضخم وغلاء الأسعار ولجنة أخرى عن الدين العام وعجز الموازنة والإصلاح المالى وأخرى عن أولويات الاستثمارات العامة وسياسة الدولة وفرعا رابعا عن الاستثمار الخاص (محلى أو أجنبى) ولجنة أخرى عن الصناعة، كما أن لدينا لجنة عن الزراعة والأمن الغذائى وأخرى عن العدالة الاجتماعية.

ولفت إلى أن كل رئيس حزب قدم الكوادر الحزبية لديه بناء على خبرتهم العملية المتخصصة للمشاركة فى كل لجان الحوار، ونحن على أعتاب جمهورية جديدة نحتاج كل شخص كفؤ فى مكانه ونحتاج الخبرات لإثراء المناقشات.