السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

«برلمان الطلائع» يناقش التغيرات المناخية فى «النواب»

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

فى إطار التعاون بين مجلس النواب ووزارة الشباب والرياضة، عُقدت بمقر مجلس النواب الجلسة الختامية لمؤتمر برلمان الطلائع تحت عنوان ما بعد «cop 27» حول التغيرات المناخية «التأثير... التكيف»، وذلك بحضور المستشار أحمد مناع الأمين العام لمجلس النواب، والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وعدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ.



وقال المستشار أحمد مناع الأمين العام لمجلس النواب أن استضافة مجلس النواب «لبرلمان الطلائع» يأتى فى إطار حرص المجلس على المساهمة فى مناقشة القضايا العالمية ذات التأثير على الدولة المصرية والتعبير عن آمال الشعب وتطلعاته، والتأكيد على حق الشعب فى الإدلاء برأيه بكافة الوسائل الممكنة، وخاصة من خلال الطلائع والشباب، ولاسيما فى المسائل العامة والقضايا العالمية ذات الأثر الدولي. 

وأكد مناع أنه من شأن التدريب على أعمال البرلمان أن يساعد الطلائع على بناء الشخصية المتكاملة للنشء من كافة النواحى: الفكرية، والنفسية، والاجتماعية، والفنية، فضلاً على غرس قيم المشاركة وثقافة المواطن الإيجابى. وفى كلمته هنأ الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أعضاء برلمان الطلائع على حسن أدائهم بجلسة المحاكاة.. مهنئاً إياهم بانتهاء الفصل التشريعى الذى ناقشوا فيه قضية مهمة فرضت نفسها على الساحة الدولية ألا وهى التغيرات المناخية، فى ظل استضافة الدولة المصرية مؤتمر قمة الأطراف cop 27, وشهدت الجلسة الختامية للمؤتمر «نموذج محاكاة» لفعاليات الجلسة العامة لمجلس النواب حيث تقدم أعضاء برلمان الطلائع بعدد من نماذج الأدوات الرقابية حول قضايا التغير المناخى إلى الوزارات المعنية، بشأن قضايا البيئة ومواجهة التغيرات المناخية وجهود الدولة للتوسع فى الاستفادة من الطاقة المتجددة والتحول الأخضر وطرح الرؤى والحلول لهذه القضايا.