الأحد 25 سبتمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

شرايين جديدة للتنمية

خطة متكاملة لطرق حديثة ووسائل نقل آمنة
خطة متكاملة لطرق حديثة ووسائل نقل آمنة

 والمجلة ماثلة للطبع أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى اتصالاً هاتفياً مع الملك تشارلز الثالث، ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية.



وتقدم الرئيس بخالص التعازى للملك تشارلز الثالث وحكومة وشعب بريطانيا فى وفاة الملكة إليزابيث الثانية التى قدمت الكثير إلى شعبها وبلادها على مدار عقود، متمنياً كل التوفيق والسداد للشعب البريطانى الصديق فيما هو قادم.

 ولمتابعة الموقف التنفيذى لمشروعات وزارة النقل، كان الرئيس قد اجتمع مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمرانى، واللواء أ.ح هشام السويفى رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

واستعرض الفريق كامل الوزير جهود تطوير منظومة السكك الحديدية على مستوى الجمهورية بمختلف جوانبها، كما عرض مستجدات التعاون مع المجموعة الألمانية «دويتشه بان» لإدارة وتشغيل القطار الكهربائى السريع بخطوطه الثلاثة، حيث من المنتظر إنشاء شركة وطنية تحت مسمى «دويتشه بان مصر».

وعرض وزير النقل الموقف التنفيذى لإقامة محطة بشتيل الجديدة للسكك الحديدية وفقًا لأعلى المواصفات العالمية، والتى ستساهم فى الارتقاء بالخدمات المقدمة لرواد قطارات الصعيد، بالإضافة إلى استعراض الجهود المستمرة لتطوير أسطول السكك الحديدية، خاصةً الجرارات الجديدة وتحديث القديمة.

واستعرض وزير النقل الموقف الإنشائى لعدد من الطرق والمحاور على مستوى الجمهورية، خاصةً شبكة الطرق والمحاور بين محافظات ومدن الدلتا، والطريق الدولى الساحلى من بورسعيد إلى السلوم.

ووجه الرئيس بسرعة الانتهاء من كافة الأعمال فى شبكة الطرق بالدلتا خلال العام المقبل، نظرًا لأهميتها وكونها شرايين للتنمية تخدم مواطنى وأهالى المحافظات والمدن والقرى المحيطة، فضلًا عن مساهمتها الحيوية فى عملية التنمية وتسهيل حركة التجارة وربط التجمعات العمرانية والصناعية والزراعية، إلى جانب تعزيز سلاسة التحركات للمواطنين واختصار زمن الرحلات بين محافظات الدلتا، وذلك بالتناغم والتكامل مع مبادرة «حياة كريمة» لتطوير قرى الريف المصرى.

إضافة لذلك تم عرض عملية التطوير الجارية لمنظومة الموانئ على مستوى الجمهورية، خاصةً ما يتعلق بالموقف التنفيذى لمشروعات ميناء الإسكندرية الكبير.