الأربعاء 7 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

تدريبات عسكرية مع فرنسا وعمان

وزير الدفاع يتفقد مستشفى غمرة العسكرى
وزير الدفاع يتفقد مستشفى غمرة العسكرى

نفذت القوات الخاصة المصرية والعمانية التدريب المشترك (قلعة الجبل) بولاية الجبل الأخضر بسلطنة عمان.



واشتمل التدريب على عدد من الأنشطة والفعاليات ومجموعة من المحاضرات للتعرف على الخبرات القتالية للجانبين وتحقيق الدمج والتجانس بين القوات المشاركة لتوحيد المفاهيم وصقل المهارات، والتدريب على دوريات استطلاع وأعمال القتال فى المناطق المبنية والجبلية، وتنفيذ عدد من الرمايات بمختلف الأسلحة.

واختتم التدريب ببيان عملى لاقتحام قرية حدودية وتطهيرها وإخلاء المصابين واستعادة السيطرة على المناطق داخل القرية.

كما انطلقت فعاليات التدريب البحرى المشترك المصرى الفرنسى (كليوباترا - 2022) بالمياه الإقليمية الفرنسية, ويعد (كليوباترا) من أقوى وأكبر التدريبات البحرية المشتركة مع فرنسا.

من جهة أخرى خلال تفقده أعمال تطوير مستشفى غمرة للعائلات نقل الفريق أول محمد زكى وزير الدفاع والإنتاج الحربى القائد العام للقوات المسلحة  تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لرجال الخدمات الطبية بالقوات المسلحة وتقديره لما يبذلونه من جهود وتضحيات لتقديم خدمات طبية متميزة، مشيداً بالطفرة الكبيرة التى شهدتها منظومة التأمين الطبى لتظل القوات المسلحة قادرة على الوفاء بالمهام المكلفة بها.

 من جانب اخر  اطمأن الفريق أسامة عسكر رئيس الأركان  فى المجمع الطبى للقوات المسلحة بكوبرى القبة على مصابى العمليات العسكرية الذين أصيبوا أثناء أدائهم لمهامهم فى التصدى للإرهاب بشمال سيناء.

وأكد المصابون أن الإصابة لن تثنيهم عن العودة لاستكمال مهامهم المقدسة من أجل أن تبقى راية الوطن عالية مهما كلفهم ذلك من تضحيات.

وتفقد الفريق أسامة عسكر أعمال التطوير بقرية الشوبك الشرقى مركز الصف بالجيزة للوقوف على ما تم إنجازه من أعمال التطوير ونسب التنفيذ للمشروعات التى تتم بالقرية، وتذليل جميع العقبات التى تقف عائقاً فى المشروعات الجارى تنفيذها.

إلى ذلك أكد, رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع خلال استقباله الفريق أول مايكل كوريلا قائد القيادة المركزية الأمريكية على الاهتمام الكبير الذى توليه الدولة المصرية لمشروعات تطوير قناة السويس انطلاقاً من أهميتها الاستراتيجية ودورها الحيوى فى خدمة حركة التجارة العالمية.

فيما أعرب قائد القيادة المركزية الأمريكية عن أهمية قناة السويس بإعتبارها شرياناً حيوياً للعالم أجمع، مشيداً بالرؤية المصرية لتطوير المجرى الملاحى لقناة السويس.

فى شأن آخر نظمت القوات المسلحة زيارة للدكتور محمـد معيط وزير المالية لمتابعة الموقف التدريبى وبرامج التأهيل المعدة لطلبة الدورة التدريبية الأولى لمأمورى الضرائب بمقر الكلية الحربية، كما عقدت دورة تدريبية للعناصر النسائية المقرر مشاركتهن ضمن بعثة  الأمم المتحدة لحفظ السلام بجمهورية أفريقيا الوسطى بالتعاون مع مركز القاهرة الدولى لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام التابع لوزارة الخارجية.

والتقى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة باللواء أ.ح بكر محمـد البيومى مدير إدارة الإشارة بالقوات المسلحة لبحث سبل الاستفادة من الخدمات التى تقدمها الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة, واستضافت أكاديمية ناصر العسكرية  للدراسات العليا فريق التدريب المتنقل البريطانى فى دورة تدريبية لعدد من ضباط القوات المسلحة فى مجالى الدفاع والأمن.