الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

فى أهلًا بالمدارس.. المصرى يكسب 

إقبال على معارض أهلا بالمدارس
إقبال على معارض أهلا بالمدارس

فى الوقت الذى يعانى فيه العالم، من أزمات اقتصادية، ارتأت الدولة المصرية دعم مواطنيها، عبر تنظيم وإقامة معارض تضم جميع المستلزمات الدراسية، بصناعة وطنية خالصة، وبأسعار مخفضة، رافعة شعار «أهلا بالمدارس»، تنتشر فى ربوع مصر كافة فى موسم الاستعداد لعام دراسى جديد. 



ولم تنس الدولة مواطنيها فى الأماكن الأكثر احتياجًا، والحدودية، والنائية، والمحرومة، فخصصت سيارات محملة بالمستلزمات الدراسية، تجوب تلك المناطق، ونسقت وزارات التموين، مع كبرى الشركات والسلاسل التجارية، للمشاركة فى «أهلا مدارس»، فى إطار فعاليات المرحلة الـ 23 من مبادرة «كلنا واحد»، لتوفير كافة المتطلبات بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق.

وتتوافر المستلزمات من خلال «أهلًا بالمدارس» بجودة عالية وأسعار مخفضة بنسبة30 %، ومن خلال المبادرة أيضًا تم تجهيز 32 ألف حقيبة بداخلها المستلزمات والأدوات، لإهدائها لطلاب المدارس بمراحل التعليم المختلفة، من خلال القوافل المتنقلة بالمناطق الأولى بالرعاية.

مع ارتفاع الأسعار، ووقف الاستيراد، تضامنت العديد من المصانع المحلية، لتخفيف زيادة الأسعار، وتضمن المطروح من خلال مبادرة «أهلًا بالمدارس» كافة مستلزمات المدارس، مع التركيز على المنتج المصري، بنسبة المكون المحلى من 80 إلى 100 %.

وقال أحد العارضين بأحد المعارض لـ«صباح الخير» إن معرضه يقدم تخفيضات تتراوح بين 20 و 50 %.

وتحدث عارض آخر عن الزى المدرسي، الذى قال إنه يتوفر بجميع الألوان التى تتناسب مع المدارس الحكومية والخاصة، بخامات مصرية وجودة المستورد.

وقالت هدى أم لـ 3 أطفال، إن معرض «أهلا مدارس» يشمل العديد من المستلزمات، مما يوفر كثيرًا من الوقت والجهد للتنقل بين أماكن مختلفة.

فى حين قالت وفاء، أم لطفلين بالمرحلة الابتدائية، إن أكثر المتطلبات المخفضة التى استفادت بها، هى الأدوات الكتابية.

وقالت أم لطفلين فى مراحل تعليمية مختلفة، إن حدود ميزانيتها لم تكن تسمح بشراء كافة المتطلبات الدراسية لأبنائها، مشيرة إلى أن التخفيضات داخل المعرض ساعدتها على شرائها.

وقال سيد مختار، رئيس إحدى الجمعيات غير الهادفة للربح بشمال القاهرة، إن 2022 هى السنة السابعة على التوالى التى يتم فيها مشاركة الجمعية، فى المعارض بالمنطقة، لمحاربة الغلاء ومد يد المساعدة للأسر الأولى بالرعاية. 

من جانبه، قال الدكتور حسنى الخولى، الخبير الاقتصادي، لمسنا تحرك الدولة للحد من تداعيات الأزمات العالمية، من خلال إجراءات كثيرة، منها مبادرة «أهلًا بالمدارس 2022»، حيث أتاحت المستلزمات المدرسية بنسب خصم كبيرة، ما يحول دون إرهاق الأسر فى هذا الموسم.

مؤكدًا أن انتشار معارض «أهلًا بالمدارس»، فى كل محافظات مصر، يخفف عن كاهل المواطن، كما يزيد من فرص الاعتماد على الصناعة المصرية، تخفيضًا لفاتورة الاستيراد.