الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

ما يريده رواد السوشيال ميديا

طالبت الصفحة الرسمية للحوار الوطنى على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» المتابعين لها بالمشاركه بالرأى فى اختيار القضية الأهم من قضايا المحور المجتمعى، باعتباره أحد أهم المحاور التى تشغل المواطنين وينقسم إلى لجان فرعية ونوعية تمثل أهم قضاياه وهى: التعليم، الصحة، والزيادة السكانية، الأسرة والتماسك المجتمعى، والثقافة والهوية الوطنية.



ولاقى المنشور تفاعلاً كبيرًا من قبل المتابعين، حيث جاءت التعليقات بأن القضية السكانية هى القضية الأكثر أهمية فى الوقت الراهن لما لها من تداعيات كبيرة على التنمية والإنتاج.

وطالب بعض المتضررين من التعليم المدمج بحل مشكلة التعليم الإلكترونى المدمج ومساواته بالتعليم المفتوح، وتعيين حملة الماجستير والدكتوراة وأوائل الخريجين, كما ناقش بعض المشاركين فى التعليقات مشاكل التعليم الفنى وضرورة ربطه بسوق العمل، فضلاً عن المطالبة بتعديل قانون الإيجار القديم وما يلحق المالك من ضرر، وهو من الأمور التى حظيت باهتمام كبير من المشاركين الذين طالبوا بالنظر إلى القانون الحالى ومعالجة الخلل لتحقيق العدالة الاجتماعية، معلقين بأنه لا يمكن القبول بإيجار شقة ببضعة جنيهات فى عام 2022.

وحظى  قانون الأحوال الشخصية ومشاكل الرؤية وسن الحضانة بأكثر من تعليق واحتل صدارة التعليقات، حيث طالب الآباء بقانون متوازن ولا يجور على حق الوالدين ويعلى من مصلحة الطفل، مطالبين بتخفيض سن الحضانة للولد والبنت دون تخيير الطفل.. وأن يكون ترتيب الأب فى الحضانة فى الترتيب الثانى بعد الأم مباشرة.