الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

تدريب «مصرى - أمريكى» فى المتوسط

شهدت القوات المسلحة خلال الأسبوع الماضى عددًا من الأنشطة والفعاليات، فقد كرم الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى اللاعبين والأجهزة الفنية المحققين لإنجازات رياضية على المستوى المحلى والدولى لجهاز الرياضة للقوات المسلحة، والتقى الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أول فينسينت توم نندوى قائد قوات الدفاع المالاوية، كما نفذت عناصر من القوات البحرية المصرية والأمريكية تدريبًا مشتركًا لتبادل خبرات القوات الخاصة البحرية بالبحر المتوسط، ونظمت القوات المسلحة زيارة لوفد من متدربى البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة لمقر الكلية الحربية.



ونقل الفريق أول محـمد زكى تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة للأبطال الرياضيين، مؤكدًا اعتزازه بأبناء هذا الجيل من العسكريين، وما حققوه من إنجازات رياضية عالمية وإفريقية أكدت قدرة المصريين على تخطى الصعاب.

وأكد القائد العام للقوات المسلحة أن الرياضة من أفضل القيم الإنسانية التى تهذِّب النفوس وترتقى بالأخلاق، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة تسعى دائمًا لإنشاء منظومة رياضية متكاملة داخل القوات المسلحة لتأهيل البراعم الرياضية.

وعلى صعيد آخر، التقى الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أول فينسينت توم نندوى قائد قوات الدفاع المالاوية، ضمن فعاليات الاجتماع الأول للجنة العسكرية المصرية المالاوية بالقاهرة. تناول اللقاء سبل دعم علاقات التعاون العسكرى ونقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين وبحث آفاق التعاون المشترك.

وأكد الفريق أسامة عسكر على تطابق الرؤى ووجهات النظر تجاه التحديات والتهديدات الأمنية التى تواجهها المنطقة، وأن ما تم التوصل إليه خلال المباحثات يلبى طموحات الجانبين فى زيادة التعاون العسكرى المشترك بين الجانبين.

بينما أكد الفريق أول فينسينت توم نندوى على عمق العلاقات التى تربط بين مصر ومالاوى، مشيدًا بالجهود المصرية المكثفة لدعم جهود الأمن والاستقرار والتنمية فى كافة دول القارة الإفريقية.

ونفذت عناصر من القوات البحرية المصرية والأمريكية تدريب تبادل الخبرات فى مجال القوات الخاصة البحرية « SOF-10» بنطاق الأسطول الشمالى بالبحر المتوسط، وذلك فى إطار خطة التدريبات المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة.

وتضمن التدريب العديد من الأنشطة والتدريب على أعمال الغطس الهجومية المشتركة، وحق الزيارة والتفتيش واقتحام السفن المتشبه بها، وتنفيذ أعمال التسلل البحرى والإغارة على جزيرة منعزلة والتى أظهرت مدى القدرة والكفاءة القتالية العالية التى تتمتع بها القوات المشاركة بالتدريب.

إلى ذلك حصلت الكلية العسكرية التكنولوجية على شهادة الاعتماد المؤسسى من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.