الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

44 مرشحًا لمحــاور «الحـوار الوطنــى»

توافق مجلس أمناء الحوار الوطنى على اختيار 44 مرشحًا للعمل كمقرر عام ومقرر مساعد للمحاور الثلاثة الرئيسية «السياسى، الاقتصادى والمجتمعى»، واللجان الفرعية المنبثقة عن المحاور الرئيسية تمهيدًا لبدء الجلسات الفعلية للحوار للوصول إلى مخرجات تعود بالنفع على المواطن المصرى. 



واستعرض «ضياء رشوان»، المنسق العام للحوار الوطنى،  ترشيحات الأطراف المختلفة التى وردت إلى الأمانة الفنية للحوار الوطنى، والتى بلغت 550 مرشحًا.

واختار مجلس الأمناء خلال مناقشاته 6 مرشحين للعمل مقررًا عامًا ومقررًا مساعدًا للمحاور الثلاثة، وهم: د. على الدين هلال مقررًا، ود.مصطفى كامل السيد مقررًا مساعدًا لـ «المحور السياسى»، ود. أحمد جلال مقررًا، وعبد الفتاح الجبالى مقررًا مساعدًا لـ «المحور الاقتصادى»، إضافة إلى د. خالد عبدالعزيز مقررًا، وهانيا الشلقامى مقررًا مساعدًا لـ «المحور المجتمعى». وانتهى مجلس الأمناء إلى تقسيم المحور السياسى إلى 5 لجان حيث تم اضافة لجنتين هما «الاحزاب السياسية ، والنقابات والمجتمع الأهلى» واستقر المجلس على اضافة لجنة الشباب إلى المحور المجتمعى والسياحة إلى المحور الأقتصادى كما تم اختيار د. حسام بدراوى مستشار الحوار الوطنى لعرض رؤية 2030.

 وانتهى المجلس أيضًا، إلى اختيار 6 مرشحين للعمل مقررين للجان المحور السياسى، حيث تم التوافق على اختيار: أ.د. نيفين مسعد مقررًا، وأحمد راغب مقررًا مساعدًا لـ «لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة»، والنائب إيهاب الطماوى مقررًا  وخالد داود مقرراً مساعدًا لـ «لجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابى والأحزاب السياسية»، إضافة إلى سمير عبدالوهاب مقررًا، وعلاء عصام مقررًا مساعدًا لـ «لجنة المحليات».