الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

«التجمع» يستأنف منتدى خالد محيى الدين بندوات «الحوار الوطنى»

خالد الكيلانى
خالد الكيلانى

أعلن الكاتب والإعلامى خالد الكيلانى القيادى بحزب التجمع ومنسق منتدى خالد محيى الدين،  عودة منتدى خالد محيى الدين للانعقاد، لاستكمال سلسلة من الندوات حول محاور الحوار الوطنى من قضايا سياسية وتشريعية واقتصادية وفكرية ومجتمعية. 



مؤكدا أنه تم عقد 4 ندوات من قبل تناولت التعددية الحزبية والسياسية، والحوار الوطنى والفرص والتحديات والثقافة والهوية الوطنية المصرية.

وأكد الكيلانى فى تصريحات لـ«صباح الخير» أن حزب التجمع تقدم بطرح شامل لكل المحاور المطروحة فى الحوار لكنه أضاف محور الهوية والثقافة الوطنية المصرية باعتباره محورًا مهمًا طالبنا بضرورة طرحه، مؤكدًا أن هناك أهمية كبرى لتواجد المثقفين فى الحوار الوطنى لأنه حوار للجميع وعلى جميع الأحزاب المشاركة أن تكون على استعداد تام للتحاور دون أى يكون لديهم مواقف مسبقة ولا يحاول أحد فرض وجهة نظره على الحوار والانتظار إلى ما سيسفر عنه.

وكان حزب التجمع قد شدد فى بيان له حرصه على نجاح الحوار الوطنى منذ دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسى، مؤكدًا عدم السعى للحصول على مكاسب ذاتية، ومرحبًا بما سيوفره الحوار الوطنى من أجواء مناسبة لوجود التوافق المطلوب بين كافة الأحزاب والقوى السياسية ومنظمات المجتمع المدنى والمؤسسات الرسمية؛ للوصول إلى خارطة طريق للمستقبل، ومسار واضح ومبشر يحقق طموحات الشعب المصرى فى جمهورية 30 يونيو.

وأكد حزب التجمع على ضرورة أن يكون المحور الاقتصادى ضمن محاور الحوار وتشارك فيه كل المدارس الاقتصادية المختلفة حتى تكون الدولة أكثر قدرة على مواجهة الأزمات .