الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

مبادرة تنموية شاملة بعد «القمة»

أمل جمال - كريم نوار
أمل جمال - كريم نوار

أكدت الدكتورة أمل جمال  سليمان رئيسة المجلس الأعلى لمهرجان جنوب سيناء الدولي  ووكيل وزارة الشباب السابق أهمية قمة المناخ التي ستنعقد فى نوفمبر المقبل بشرم الشيخ، مشيرة إلى ضرورة مشاركة الشباب بها حتى يعلموا التحديات التى تواجه العالم والمخاطر البيئية.



وأوضحت فى تصريحات  لـ«صباح الخير» أن  مهرجان جنوب سيناء الدولي  سيُعقد  خلال الفترة من 20  حتى 28 ديسمبر، منها أربعة أيام بمدينة شرم الشيخ وأربعة أيام بمدينة دهب، وتنظمه مؤسسة شريان النيل للتنمية.

ويرأس المهرجان كريم على نوار رئيس مجلس أمناء مؤسسة شريان النيل للتنمية.

وسيقام المهرجان  تحت رعاية وحضور ممثلين عن محافظة جنوب سيناء  ووزارة الشباب والرياضة  وزارة السياحة والآثار وزارة التضامن الاجتماعي والهيئة العامة لتنشيط السياحة.

وأضافت إن المهرجان سيُعقد عقب مؤتمر المناخ العالمى للاستفادة من توصيات المؤتمر والعمل على آليات تنفيذها. 

وسيعمل المهرجان على تنمية الوعي البيئي داخل المحافظة من خلال الندوات والمحاضرات والأنشطة الجماعية وتنظيم أنشطة تنظيف الجبل والشواطئ المفتوحة على هامش المهرجان وضرورة الحفاظ على المقومات الطبيعية الجبلية والمائية المتميزة والمحميات والنباتات والطيور ما يدعم بدوره السياحة البيئية.

من جانبه، أكد كريم نوار رئيس المهرجان أن المهرجان يعتبر أول  مبادرة  تنموية شاملة  ستعقب مؤتمر المناخ وسنعمل على تنفيذ توصيات المؤتمر فضلا عن وجود  مسابقات لهندسة التكنولوجيا وجائزة لأفضل روبوت  أو مشروع مقدم لخدمة البيئة  مثل تنظيف الشواطئ أو تصنيف المخلفات. 

كما ستعقد مسابقة لأفضل مبادرة بيئية للحفاظ على البيئة الطبيعية بمحافظة جنوب سيناء وتمنح لأفضل مبادرة موجهة لحل إحدى المشكلات البيئية بالمحافظة أو لتحقيق تأثير بيئى إيجابى يتفق مع الطبيعة البيئية الخاصة بالمحافظة.